في سابقة من نوعها… روسيا تعرض منظومة “بانتسير” البحرية في IDEX 2019

بانتسير إس
منظومة بانتسير إس الروسية للدفاع الصاروخي ( صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 693

ستنظم شركات “روس أوبورون إكسبورت” و”إن بي أو” التي تدخل ضمن “روستيخ” لأول مرة في المعارض الخارجية عرض منظومة الصواريخ والمدفعية “بانتسير-إم يي”، التي طورها وأنتجها مكتب تصميم هندسة الآلات “شيبونوف”، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 6 شباط/ فبراير.

وسيتم عرض منظومة “بانتسير-إم يي” في إطار معرض IDEX 2019 في 18 و19 فبراير/ شباط، في القسم الذي تنظمه شركة “روس أوبورون إكسبورت” في جناح الأنظمة العالية الدقة (09-C20).

وقال ألكسندر ميخييف الرئيس التنفيذي للشركة: “الاتجاهات الحالية في تطوير الأساطل العسكرية البحرية تجبر القوى البحرية على تجهيز سفنها بوسائل موثوقة للتعامل مع التهديدات من الصواريخ الجوية- كروز، والطائرات دون طيار، والمروحيات والطائرات. لقد طورت روسيا منظومة فريدة مضادة ضد أي أسلحة وسيلة تدمير جوية تقريبًا. وستعرض في أكبر معارض للأسلحة في العالم في أبو ظبي، يمكن تركيب “بانتسير-إم يي” على معظم السفن الروسية وهي مثالية لتجهيز سفن الدول الأخرى. أنا متأكد من أن لديها مستقبلا تصديريا كبيرا في دول الشرق العربي وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.
يمكن وضع “بانتسير-إم يي” على متن سفن سعتها 300 طن. وتوفر المنظومة حماية موثوقة للسفن ضد جميع أنواع الوسائل الجوية الحالية والمستقبلية.

وصرح كبير مصممي مكتب بناء الآلات ألكسندر جوكوف في مقابلة حصرية مع “سبوتنيك”:

“يتم استخدام صواريخ مضادة للطائرات يصل مداها إلى 20 كم في هذه المنظومة، وهي قادرة على ضرب الأهداف على ارتفاع يتراوح ما بين 5 أمتار إلى 15 ألف متر. وفي حال اقتراب الهدف على مسافة تتراح ما بين 3000-300 متر، تبدأ المنظومة بشكل آلي باستخدام المدافع الرشاشة بعيار 30 ملم. وتتألف المنظومة من وحدة قيادة و4 وحدات قتالية. وتحتوي وحدة القيادة على محطة كشف واستهداف قادرة على مراقبة 100 هدف.

  شركة Rostec الروسية تكشف عن مدفع جوي حديث خلال معرض IDEX 2019

كما تحتوي على رادار متعدد الوظائف للتوجيه والتتبع، إضافة إلى النظام البصري، المزود بقنوات حرارية وتلفزيونية وجهاز تحديد المدى الليزري وجهاز تحديد الاتجاه الضوئي. ويسمح كل ذلك بضرب الأهداف بدقة في أي وقت من اليوم وجميع الأحوال الجوية وفي ظروف جميع أنواع التشويش من العدو. وتتمكن كل وحدة قتالية من إطلاق الصواريخ على 8 أهداف والمدافع على 7-8 أهداف. وتكفي هذه المنظومة لتوفير الدفاع الجوي الوثيق لسفينة كبيرة. ويمكن تثبيت الوحدة القتالية فقط على متن السفن الصغيرة ويتم في هذه الحال استخدام معدات السفينة لإيجاد الأهداف وتتبعها وتوجيه الأمر للصواريخ والمدافع”.


وقال سيرغي أبراموف المدير الصناعي لشركة “روستيخ”: “في الوقت الحالي، لا يوجد نظائر مباشرة في السوق العالمية في قطاع أنظمة الدفاع الجوي القائمة على السفن لمنظومة “بانتسير-إم يي”، ومن غير المحتمل أن تظهر في المستقبل القريب. يعد “إيديكس” فرصة عظيمة لتقديم أحدث الأسلحة الروسية لشركائنا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي منطقة استراتيجية”.

وتستخدم المنظومة نظام تحكم عالي الذكاء راديوي وبصري متعدد الأوضاع. وجميع مراحل العمل القتالي- من العثور على الهدف إلى إطلاق النار — هي آلية بالكامل. ويمكن استخدامها في جميع أوقات اليوم، بفضل أنظمة التحكم الراديوية والبصرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 692

هل ستتمسّك ألمانيا بقرارها حظر الأسلحة للسعودية رغم التحذيرات الأوروبية ؟

النتيجة

  شركة Rostec الروسية تكشف عن مدفع جوي حديث خلال معرض IDEX 2019