مركز تدريب تحت الماء في الإمارات يوفر التدريب الاحترافي على مواجهة ‏الغواصات المعادية

آيدكس 2019
لقطة من توقيع الإتفاق بين شركة تاليس الفرنسية وشركة أطلس إلكترونيكس‎ ‎الألمانية لإنشاء مركز للتدريب تحت ‏الماء‎ ‎في أبوظبي، وذلك ضمن اتفاقية نوعية مع برنامج التوازن الاقتصادي، أحد المحركات ‏الرئيسية لمجلس توازن الاقتصادي خلال آيدكس 2019

عدد المشاهدات: 260

أعلنت شركة تاليس الفرنسية وشركة أطلس إلكترونيكس الألمانية مؤخراً عن انشائها مركز للتدريب تحت الماء في أبوظبي، وذلك ضمن اتفاقية نوعية مع برنامج التوازن الاقتصادي، أحد المحركات الرئيسية لمجلس توازن الاقتصادي (توازن). 

وقع الاتفاقية في جناح مجلس التوازن الاقتصادي خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس 2019) كل من مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي  في مجلس توازن الاقتصادي، والسيد برنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس الإمارات ، وميخائيل أوزيجاوسكي، الرئيس التنفيذي أطلس إلكترونيكس، وذلك بحضور معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم و اللواء الركن طيارإسحاق البلوشي رئيس الإداره التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع، وسعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، وفيليب دوهامل، النائب الرئيس التنفيذي لانظمة الدفاع في تاليس، وباسكال سوريس، نائب للرئيس التنفيذي لشؤون التنمية الدولية في تاليس ، ونيكولاس سيميان، مدير الاستراتيجية والتسويق مجموعة تاليس الإمارات، وستيف وارد، المدير العام مجموعة أطلس، وجمال النعيمي، مدير التسويق والمبيعات مجموعة أطلس، وعدد من المسؤولين من الأطراف كافة.

وقال الرميثي في بيان صحفي مشترك صدر عقب توقيع الاتفاقية إن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء مركز تدريب تحت الماء قائم على تقنيات متطورة يوفر التدريب الاحترافي على مواجهة الغواصات المعادية وتشغيل وإدارة كاسحات الألغام البحرية، بالإضافة إلى تثقيف الموظفين المشرفين على تشغيل الرادارات البحرية التي تعمل بالموجات الصوتية الخاصة بالكشف عن الاجسام تحت الماء.

وأضاف: “يبرز دور مجلس التوازن الاقتصادي مرة أخرى كمساهم أساسي في تمكين وتطوير القطاع الدفاعي والأمني في الدولة ومحفز لزيادة مشاركته في جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعمل توازن مع شركائها الاستراتيجيين لتأمين عملية سلسة لنقل التكنولوجيا المتقدمة وجذبها إلى السوق المحلية بهدف توظيفها وفق احتياجاتنا الاستراتيجية. ويعد هذا المركز الأول من نوعه في المنطقة.”

  تعرف على قدرات رادار Smart S MK2 الذي ستحصل عليه أحدث الفرقاطات المصرية

وأضاف أن المركز يلبي احتياجات أساسية للقوات البحرية ويمكنها من مواكبة التطورات التقنية المتسارعة سواء في منظومة العمل الحربي أو البحري.

وفي هذا السياق، قالت باسكال سوريس، نائب الرئيس التنفيذي التنمية الدولية في تاليس: “تفخر تاليس بشراكاتها الطويلة مع قوات البحرية في الإمارات العربية المتحدة، وتواصل اليوم تعزيز هذا الالتزام من خلال إطلاق مركز التدريب تحت الماء الذي يتيح لها المساهمة بشكل أكبر في تطوير القدرات السيادية والمواهب والكفاءات في الإمارات العربية المتحدة.”

ومن جانبه، قال ميخائيل أوزيجاوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة أطلس إلكترونيكس: “نؤكد في شركة أطلس إلكترونيكس على التزامنا بدعم القوات البحرية الإماراتية في تلبية احتياجاتها التشغيلية، ونحن سعداء بهذا التعاون مع توازن لإنشاء مركز تدريب فريد من نوعه. ويؤكد هذا التعاون على علاقتنا الوثيقة، والتي شهدت تطورات على مدار سنوات عديدة، كما سيسهم التعاون في وصول الجيل القادم من ضباط البحرية الإماراتية إلى درجة عالية من الكفاءة”.

يشار إلى أن مجلس التوازن الاقتصادي كان قد أعلن قبل أيام عن السياسة الجديدة لبرنامج التطوير الاقتصادي الذي يتيح خيارات استثمارية عديدة أمام الشركاء الاستراتيجيين من الشركات الدفاعية العالمية والموردين في القاع الدفاعي والأمني.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 259

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  برنامج تحديث مقاتلات "جاكوار" الهندية يواجه تحديات صعبة