مناورة عسكرية بين الجيش اللبناني والكتيبة الإيطالية تُحاكي التصدي لمجموعة إرهابية

الجيش اللبناني
لقطة لمناورة الجيش اللبناني والكتيبة الإيطالية العاملة في إطار الونيفيل تحت عنوان "المطرقة الزرقاء" في مركز الشواكير التدريبي التابع للواء الخامس التابع للجيش في صور في 27 شباط/فبراير 2019 (الجيش اللبناني)

نفذ الجيش اللبناني والكتيبة الإيطالية العاملة في إطار الونيفيل مناورة عسكرية تحت عنوان “المطرقة الزرقاء”
في مركز الشواكير التدريبي التابع للواء الخامس التابع للجيش في صور في 27 شباط/فبراير الجاري، برعاية قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا.

وحاكت المناورة مجموعة إرهابية تسللت إلى حي سكاني مفترض، تعاملت معها القوات المسلحة الإيطالية والجيش وتمكنا من السيطرة عليها.

كما نفذ عدد من عناصر القوتين الايطالية والجيش تدريبات قتالية وتمارين حضرها عدد من الضباط.

في هذا الإطار، أكد المشرف على التدريب العقيد الركن فادي بوديوان”التعاون بين الجيش اللبناني والكتيبة الايطالية في اليونيفيل، والتنسيق المستمر مع كل وحدات اليونيفيل والجيش اللبناني في المستقبل ضمن برامج مشتركة مماثلة، للتعاون وخلق رابط مشترك بين الجيش وقوات اليونيفيل من اجل تنفيذ القرار 1701″.

بدوره أكد الجنرال آبانيارا “التعاون الوثيق والاستراتيجية المشتركة بين اليونيفيل والجيش من اجل السلام والاستقرار في الجنوب اللبناني”. وقال: “إن هذا التمرين يؤكد الروابط المتينة بين القوات المسلحة اللبنانية وقوات اليونيفيل لاجل السلام ولتنفيذ القرار 1701”.

وحضر التمرين كل من قائد منطقة الجنوب العسكرية العميد الركن جميل سيقلي, قنصل ايطاليا الفخري احمد سقلاوي, المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالعقيد فوزي شمعون، رئيس فرع مخابرات الجنوب العميد الركن فوزي حمادة, قائمقام صور محمد جفال, رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق, قائد اللواء الخامس العميد الركن ادغار لواندوس, رئيس “التكتل الاقتصادي اللبناني” الدكتور حسن تاج الدين, قائد الكتيبة الكورية الكولونيل كو سوك مو, قائد الكتيبة الايطالية الكولونيل جوكومو, وكبار ضباط الجيش و”اليونيفيل” والاجهزة الأمنية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate