أنشطة مكثفة وجاهزية عالية للتدريب المصري البريطاني المشترك أحمس-1

صورة للقوات المشاركة في تدريب أحمس-1 المصري-البريطاني المشترك في آذار/ مارس 2019
صورة للقوات المشاركة في تدريب أحمس-1 المصري-البريطاني المشترك في آذار/ مارس 2019

عدد المشاهدات: 821

تستمر فاعليات التدريب المصري البريطاني ( أحمس -1) والذي تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والبريطانية بقاعدة محمد نجيب العسكرية.


وتضمن التدريب عقد العديد من المحاضرات النظرية لنقل وتبادل الخبرات المختلفة ، كذلك التدريب العملي على أعمال الإكتشاف وإبطال العمل والتدمير للعبوات الناسفة بمختلف أشكالها وبإستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية ، كذلك التدريب على الإدارة المشتركة لأعمال القتال من مركز العمليات الرئيسى لتحقيق السيطرة الكاملة على القوات أثناء تنفيذ المهام ، والتدريب على إستخدام الأرض وتحركات الفرد فى الميدان.


وهذا ما يعكس قدرة المقاتلين على العمل تحت مختلف الظروف والأجواء والتدريب على العمليات الصحراوية والقتال في المدن ليلاً ونهاراً كذلك إقتحام المنشآت والمباني التى سيطرت عليها الجماعات الإرهابية وتطهيرها وإعادة تشغيلها .

كما تفقد اللواء جيمس الينجورث قائد القوات المسلحة البريطانية بقبرص إحدى مراحل التدريب مشيداً بالجاهزية العالية والتناغم الجيد بين القوات المصرية والبريطانية مؤكداً أن التدريب يساهم فى دعم جهود التعاون المشترك لمواجهة التهديدات والتحديات التى تواجهها المنطقة، مؤكداً على الدور المحوري لمصر فى تحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم .

  حروب المستقبل.. هل ستكون أكثر دموية من الحرب العالمية الأولى؟

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.