إسبانيا للحصول على 11 مركبة هجوم برمائية جديدة من “بي إيه أي سيستمز”‏

مركبة هجوم برمائية
إسبانيا تسعى إلى شراء مركبة الهجوم البرمائية التي نراها هنا في الصورة في قاعدة مشاة البحرية الأميركية في بارستو، كاليفورنيا يوم 27 آب/أغسطس 2018. (Jack J. Adamyk / U.S. Marine Corps)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

سمحت وزارة الخارجية الأميركية لإسبانيا بشراء 11 مركبة برمائية هجومية، من إنتاج شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) في صفقة قد تصل قيمتها إلى 107 مليون دولار.

يمثل هذا الإعلان أول طلب للمشتريات الخارجية من إسبانيا للعام المالي 2019. وفي السنة المالية 2018 طلبت البلاد طائرات الهليكوبتر CH-47 بقيمة 1.3 مليار دولار.

وتم نشر إشعار البيع العسكري الأجنبي المحتمل على موقع وكالة التعاون الأمني الدفاعي في 15 آذار/مارس الجاري. وقال الإخطار: “هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن أحد حلفاء الناتو الذي يعد قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الإقتصادي في أوروبا”، مضيفاً أنه من المهم للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة أن تساعد حليفتها إسبانيا في تطوير قدراتها والحفاظ على جاهزية الدفاع عن النفس”.

وتبحث إسبانيا الحصول على ثلاثة أنواع من المركبات في الصفقة، والتي ستنضم إلى أسطول 19 مركبة هجوم برمائية (AAV) مشغّلة حالياً في الخدمة.

هذا ويتضمن الاقتراح أيضاً ثماني ناقلات جنود ومركبتين قيادة ومركبة انتعاش (Recovery) واحدة، بالإضافة إلى قطع الغيار وأعمال الإصلاح، معدات الاختبار، البيانات والمنشورات الفنية ومواد التدريب.

يُشار إلى أنه سيتم إنجاز العمل في مواقع شركة بي إيه إي سيستمز في يورك، بنسلفانيا وأنيستون، ألاباما.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/europe/2019/03/15/spain-cleared-to-buy-american-assault-amphibious-vehicles/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.