الجزائر تُبرم عقداً لإنشاء مصنع للمروحيات الخفيفة والمتوسطة في البلاد

طائرات هليكوبتر
طائرات هليكوبتر أنتجتها شركة ليوناردو الإيطالية في المقر الرئيس للشركة بالقرب من مدينة ميلان ‏الإيطالية يوم 30 كانون الثاني/يناير 2018 (ماسيمو بينكا – رويترز)‏

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في 25 آذار/مارس الجاري إبرام عقد لإنشاء مصنع للمروحيات الخفيفة والمتوسطة في الجزائر بالشركة مع شركة “ليونادرو الدولية” الإيطالية للصناعات الحربية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

جاء ذلك وفق بيان للدفاع الجزائرية اطلعت عليه الأناضول، من دون الإشارة إلى تفاصيل العقد المالية أو موعد بدء التنفيذ.

وأشار البيان إلى أن الخطوة “ثمرة تعاون بين شركة تطوير صناعات الطيران التابعة لمديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الجزائرية وشركة ليونادرو الدولية”.

ومن المنتظر أن ينتج المصنع مروحيات خفيفة ومتوسطة، منها الموجهة لنقل الأفراد والشحن، إلى جانب الإجلاء الصحي والكشف والمراقبة، ويتوقع تصدير الإنتاج للخارج في فترة لاحقة، حسب البيان.

ولفت البيان إلى أن التوقيع حضره اللواء عبد الحميد غريس الأمين العام لوزارة الدفاع الجزائرية، والأمين العام لوزارة الدفاع الإيطالية نيكولو فالسابارينا.

وشركة “ليونادرو الدولية” هي إيطالية مصنعة للمروحيات المدنية والعسكرية تصنف على أنها من بين الأكبر في العالم، وتمتد نشاطاتها إلى المعدات الفضائية والطاقة.

وغيرت الشركة اسمها من “فين ميكانيكا” إلى “ليوناردو الدولية” في 1 كانون الثاني/يناير 2017، ويمتد نشاطها في أكثر من مائة بلد.

وتعمل الجزائر منذ فترة على إنتاج معدات عسكرية وقتالية محلية الصنع، في إطار سياسة بدأت منذ أعوام، من أجل تحقيق اكتفاء ذاتي من الأسلحة والعتاد.

كانت الدفاع الجزائرية قد أطلقت قبل سنوات مصنعا للمركبات العسكرية بالشراكة مع مرسيدس بنز الألمانية بمحافظة تيارت (350 كيلومتر جنوب غربي العاصمة).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.