الناتو يُخطّط لبناء مستودع لتخزين الأسلحة الأميركية في بولندا

جنود بولنديون
جنود بولنديون يرحبون بفريق اللواء القتالي المدرع الثالث التابع للجيش الأميركي، لافتتاح تدريبات عسكرية ثنائية للقوات الأميركية والبولندية لدعم عملية حل الأطلسي في زاجان، بولندا في 30 يناير 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 313

صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ، أن الحلف يخطط لبناء مستودع في مدينة بوفيدز البولندية لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية الأميركية، وفق ما نقل موقع روسيا الإخباري في 23 آذار/مارس الجاري.

وقال ستولتنبيرغ في حديث لصحيفة “Wall Street Journal” تم نشره في 22 آذار/مارس الحالي، إن هذا المستودع سيستخدم لتخزين المدرعات والأسلحة والذخائر الأميركية، مضيفاً أن عملية بنائه ستبدأ في الصيف القادم وستستغرق نحو عامين. كما أفاد بأن تكلفة تنفيذ هذا المشروع تقدر بـ 260 مليون دولار.

وتابع: “يظهر ذلك مدى تعاوننا مع الولايات المتحدة”، مؤكداً أن هذا المستودع ضروري “لتعزيز التواجد الأميركي المتزايد في بولندا”.

وأوضح ستولتنبيرغ أيضا أن 5 مستودعات لتخزين المعدات والأسلحة الأميركية إجمالياً ستظهر في أوروبا، هي اثنان في ألمانيا وواحد في كل من بولندا وبلجيكا وهولندا، مشيرا إلى أن هدفها الرئيس هو ضمان المرابطة السريعة للقوات الأميركية في أوروبا.

هذا وأعلن أيضا أن حلف الناتو ينوي تنفيذ 250 مشروعا بهدف تحديث بنيته التحتية بحلول عام 2021، الأمر الذي سيسمح بتسريع نقل المعدات العسكرية، على حد قوله.

  ترامب يشرف على مراسم الذكرى الـ70 للحلف الأطلسي بعد انتقاداته الشديدة له

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.