تحديث مقاتلة سو-30 أم أس الروسية لتشمل هذه المواصفات!

سوخوي-35
مقاتلة "سوخوي سو-35" الروسية وهي تهبط بعد عرض تحضيري في "لوبورجيه" فرنسا في 16 حزيران/يونيو 2013 عشية افتتاح معرض باريس الدولي للطيران (AFP)

تقضي عملية تحديث مقاتلة “سو-30 إم إس” الروسية تقضي بتوسيع إمكاناتها واكتسابها بعض مواصفات مقاتلة “سو-35” الحديثة من الجيل الـ 4 ++، وفق ما صرح نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، وفق ما نقل موقع روسيا الإخباري.

وقال بوريسوف إن عملية تحديث “سو-30 إس إم” تقضي باستبدال محركاتها بأخرى تتفق مع متطلبات الجيل الخامس، وتزويدها برادار “أربيس” الحديث الذي ارتفعت قدرته على اكتشاف الأهداف الجوية ومرافقتها، فضلا عن تكامل الأجهزة الإلكترونية للطائرة مع أجهزة القيادة الرقمية.

وأعلن بوريسوف، خلال زيارته الميدانية للشركة المصنعة لطائرة “سو-30” في مدينة إركوتسك بشرق سيبيريا، أن كل ذلك سيمنح “سو-30 إس إم” “حياة ثانية” وسيرخّص إنتاجها إلى حد بعيد.

وأشار بوريسوف إلى أن سلاح الجو الهندي يمتلك في الوقت الراهن 200 مقاتلة من طراز “سو-30 إم كا إي”، التي شكلت أساسا لمقاتلة “سو-30 إس إم” الروسية، مؤكدا أن عملية تحديث المقاتلة الروسية ستفتح آفاقا واسعة أمام صناعة الطائرات الروسية ومصنع إركوتسك بصورة خاصة.

يذكر أن اختبار مقاتلة “سو-30 إس إم” الروسية يتوقع أن يختتم نهاية العام الجاري.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.