تدريب عسكري مشترك مصري-فرنسي لدعم جهود الأمن البحري

تمرين عسكري
القوات البحرية المصرية المشاركة في فاعليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك "كليوباترا – جابيان 2019" (الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية)

أعلن الجيش المصري في 24 آذار/مارس الجاري عن تدريب عسكري بحري مشترك مع فرنسا، وفق ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية.

ووفق بيان للجيش المصري، فإن قطعاً بحرية تابعة له، توجهت إلى فرنسا للمشاركة في فاعليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك (كليوباترا – جابيان 2019)”، موضحاً أن التدريب، الذي لم يحدد مدته، سيقام بالمياه الإقليمية الفرنسية، فى إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين.

كما يستهدف “التعرف على العقائد القتالية المختلفة، والتعامل مع أحدث التكنولوجيات فى نظم القتال بدقة وكفاءة عالية”. 

ويشمل التدريب العديد من الأنشطة والفاعليات لصقل مهارات القادة والضباط ودعم جهود الأمن البحرى وتبادل الخبرات بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية، وفق البيان. 

ومثلت صفقات التسليح العسكري “رأس الحربة” في العلاقات المصرية -الفرنسية، في السنوات الأخيرة؛ حيث باتت فرنسا أحد أهم مصادر التسليح المصري، بجانب الولايات المتحدة الأميركية وروسيا.

كما يشارك في فعاليات التدريب عدد من طلبة الكلية البحرية المصرية ضمن إجراءات تنفيذ معسكر التدريب الخارجي، بما يساهم في رفع مستوى التدريب العملى للطلبة وتخريج ضابط بحرى مسلح بالعلم والمعرفة وخبرات القتال وقادر على تنفيذ كافة المهام المستقبلية التي قد يكلف بها .

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.