الأبرز

خبير عسكري روسي: المدمرات الأميركية “تهديد حقيقي” لروسيا

مدمرة أميركية
صورة نشرتها البحرية الأميركية في 13 آذار/مارس 2003 تُظهر مدمرة الصواريخ الأميركية الموجهة DDG-51 Arleigh Burke وهي تُبحر عبر البحر الأبيض المتوسط (AFP)

قال الخبير العسكري الروسي، فلاديمير كوزين، إن المدمرات الأميركية من طراز Arleigh Burke، المزودة بصواريخ مجنحة بحرية التمركز، تشكل “تهديداً حقيقياً” لروسيا، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأضاف في حديث لقناة “زفيزدا” التلفزيونية في 13 آذار/مارس الجاري “هذه المدمرات تحمل أسلحة صاروخية موجهة، بما في ذلك صواريخ اعتراضية، وصواريخ هجومية مجنحة، وصواريخ مخصصة لمكافحة الغواصات، وكذلك صواريخ مضادة للسفن”.

وأشار كوزين، إلى أنه وفقا للبرنامج الحالي لتطوير الأسطول البحري الأمريكي، بحلول بداية الأربعينيات من القرن الجاري، سيمتلك هذا الأسطول، 84-96 مدمرة من هذا النوع.

وقال: “وهذا يشكل تهديدا حقيقيا للأمن القومي الروسي”.

ونوه الخبير، بأن السفن الحربية الأمريكية من طراز Arleigh Burke، هي نوع من مدمرات الجيل الرابع. وفي نطاق الخدمة القتالية منذ عام 1988.

وبين الحين والآخر، تقترب السفن الحربية الأميركية الحاملة للصواريخ، من السواحل الروسية في البحر الأسود وبحر البلطيق والمحيط الهادئ، بهدف الاستطلاع والتجسس.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.