روسيا تطوّر دبابة غير مأهولة على أساس “تي-90أم أس” وهذه التفاصيل

دبابة تي-90
دبابة "تي-90" روسية تُطلق النيران في مجمع باتريوت خارج موسكو في 22 آب/أغسطس 2017 خلال اليوم الأول من المنتدى العسكري الدولي الروسي "الجيش 2017" (AFP)

عدد المشاهدات: 544

تعمل روسيا على تطوير دبابة غير مأهولة على أساس دبابة “تي-90إم إس”، في حين تم تزويد الدبابة الموجودة حاليا ببرامج الكمبيوتر التي تسهل قيادة الدبابة وإطلاق النار، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك في 17 آذار/مارس الجاري.

وبحسب سبوتنيك، قال ألكسندر بوتابوف، المدير العام لشركة “أورال فاغون زافود”، في مقابلة مع “إر بي كي”: “أستطيع أن أقول إن معداتنا موجودة بالفعل في مرحلة من الاستعداد ولديها الدعم الرقمي الذي يسمح بالتحول إلى الدبابة غير المأهولة”.

يلاحظ أنه في وقت سابق في تقرير المعهد المركزي الثالث للأبحاث التابع لوزارة الدفاع الروسية، ظهرت معلومات حول تصميم دبابة غير مأهولة تعتمد على منصة أرماتا الثقيلة، وحصل الابتكار على اسم “تاتشانكا-بي”.

ومنذ ظهور “أرماتا”، تحدث المهندسون والعسكريون عن إمكانية تحويل “تي-14” إلى روبوت، يتم إطلاق النار عن بعد، تتم معظم العمليات داخل الآلة تلقائيًا. ومع ذلك، فإن أكثر ما يميز “أرماتا” هو البرج غير المأهول، حيث تتركز الأسلحة، ويكون طاقم الدبابة في كبسولة مدرعة معزولة.

وقال فياتشيسلاف هليتوف، نائب المدير العام للشركة في عام 2017 إن أفضل حماية لطاقم المركبة القتالية عدم وجوده عليها، هذا ليس هذا خيالا علميا، ولكن المرحلة القادمة من تحديث المعدات، والتي ستكون ممكنة في المستقبل القريب.

  قطار روسي يعرض أسلحة غنمها الجيش في معاركه في سوريا

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.