الأبرز

سلاح الجو الأميركي يختار أولى القواعد التشغيلية لقاذفات بي-21 ‏

قاذفة بي-21
قاعدة إلسورث للقوات الجوية الأميركية في ساوث داكوتا ستكون أول قاعدة تحصل على قاذفة الشبح B-21 Raider الجديدة والمتقدمة. ومن المتوقع أن تتبع ذلك قاعدة ويتمان الجوية في ميسوري وقاعدة دايس الجوية في تكساس. (صورة من سلاح الجو الأميركي وGetty Images)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلن سلاح الجو الأميركي مؤخراً أنها اختارت قاعدة إلسورث للقوات الجوية في ساوث داكوتا لتكون أول قاعدة لإيواء وحدة قاذفات “بي-21” (B-21) التشغيلية. وقال بيان لسلاح الجو إن قاعدة ويتمان للقوات الجوية في ميسوري ونظيرتها دايس في تكساس ستكونان التاليتين وتحصلان على طائرات بي-21 عندما تصبحان متاحتين.

وقالت هيذر ويلسون وزيرة سلاح الجو في البيان إن “القواعد التشغيلية الثلاثة مناسبة تمامًا لطائرات بي-21. نتوقع أن يتم تسليم أولى القاذفات اعتبارًا من منتصف عام 2020، مع تسليم الشحنات بشكل متتالي عبر كافة القواعد الثلاث”.

وذكر البيان أن إلسورث تم اختيارها كموقع مفضل لأولى قاذفات القنابل طويلة المدى المتطورة لأنها تحتوي على مساحة كافية ومنشآت قائمة لاستيعاب المهام المتزامنة بأقل تكلفة وأقل تأثير على كافة القواعد الثلاث.

في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلن سلاح الجو أن قاعدة “تينكر” (Tinker) الجوية في أوكلاهوما ستُستخدم لصيانة طائرات بي-21 في حين ستتولى قاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا عمليات الاختبارات والتقييم. هذا وتم اختيار قاعدة روبينز للقوات الجوية في جورجيا وقاعدة هيل في ولاية يوتا لدعم “تينكر” في صيانة وإصلاح وتحديث الطائرة من طراز بي 21، حسبما ذكرت القوات الجوية في الخريف الماضي.

وأضاف سلاح الجو إن قواته تخطط لإخراج طائرات بي-21 وبي-2 تدريجياً من الخدمة بمجرد تسليم عدد كاف من طائرات بي-21.

من جهة أخرى، ستواصل القوات الجوية تشغيل قاذفات بي-52 في قاعدة Barksdale في لويزيانا وقاعدة Minot  في نورث داكوتا. ومن المتوقع أن تستمر طائرة بي-52 في تنفيذ عملياتها حتى عام 2050 – بعد حوالي قرن من بدء تشغيلها لأول مرة في عام 1955.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.airforcetimes.com/news/your-air-force/2019/03/27/ellsworth-to-be-first-operational-b-21-base/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.