الأبرز

سلاح الجو المصري يتعاقد على المقاتلة الروسية سو-35

مقاتلة سو-35 الروسية
مقاتلة سو-35 الروسية (صورة أرشيفية)

صرح إثنان من كبار مديري شركات الصناعات الدفاعية الروسية لصحيفة ” كوميرسانت Kommersant ” المتخصصة في أخبار السياسة والاقتصاد، بأن القوات الجوية المصرية تعاقدت على ما يقدر بحوالي 24 مقاتلة ” سوخوي Sukhoi ” من الطراز ” Su 35 ” المتخصصة بمهام السيادة الجوية، بحسب ما نقلت بوابة الدفاع العربي في 18 آذار/ مارس الجاري.

وأضاف المديران في تصريحاتهما بأن الصفقة تقدر قيمتها بحوالي 2 مليار دولار تتضمن المقاتلات وباقي التجهيزات الخاصة بها، وقد دخلت حيز التنفيذ في نهاية عام 2018 . ويعتقد أنه قد تم توقيع العقد النهائي قبل أو خلال أو عقب فاعليات معرض الصناعات الدفاعية EDEX2018 في كانون الأول/ ديسمبر الماضي ومن الممكن أن يتم البدء في تسليم المقاتلات خلال الفترة ” 2020-2021 “.

بذلك تصبح مصر ثالث زبون اجنبي يتعاقد على تلك المقاتلة بعد كل من الصين ( 24 مقاتلة ) واندونيسيا (11 مقاتلة ) على التوالي، ولتنضم لأشقائها من الأسلحة روسية الصنع بترسانة القوات المسلحة المصرية من مقاتلات MiG-29M الاعتراضية متعددة المهام، ومروحيات Ka-52 Alligator الهجومية، ومنظومات الدفاع الجوي S-300VM بعيدة المدى وBuk-M2E متوسطة المدى وTor-M2E قصيرة المدى، ورادارات الإنذار المبكر ثلاثية الأبعاد Protivnik-GE بعيدة المدى، وغيرها من منظومات التسليح العاملة أو المنتظر الإعلان عن التعاقد عليها خلال الفترة القادمة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.