سلطنة عمان واليابان توقعان مذكرة تعاون عسكري

تعزيز التكنولوجيا الدفاعية
زيارة الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني والوفد المرافق له مركز تعزيز التكنولوجيا الدفاعية المتقدمة في اليابان في 25 آذار/ مارس 2019

وقَّعت سلطنة عمان واليابان، في 25 آذار/ مارس، في مقر وزارة الدفاع اليابانية، مذكرة حول التعاون العسكري بين البلدين.

 وقَّع المذكرة من الجانب العُماني الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ، فيما وقعها من الجانب الياباني وزير الدفاع تاكيشي أيوايا ؛ وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي إلى اليابان، وتستغرق عدة أيام.

وتهدف المذكرة إلى تأطير أوجه التعاون العسكري بين السلطنة واليابان؛ بما يُعزِّز علاقات التعاون القائمة، ويخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وقد عقد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع جلسة مباحثات رسمية مع وزير الدفاع الياباني؛ تم خلالها استعراض علاقات التعاون العسكري القائمة بين البلدين ، وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تمَّ بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر مراسم التوقيع على المذكرة، وجلسة المباحثات، واللقاء، الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان، والوفد المرافق له.

وفي إطار الزيارة الرسمية إلى اليابان، يزور الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع والوفد المرافق له مركز تعزيز التكنولوجيا الدفاعية المتقدمة، ويطلعون على المنظومات الإلكترونية والتجهيزات التقنية الدفاعية المتطورة، وما يقدمه المركز من خدمات في المجال العلمي والبحثي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.