طائرة من دون طيار تركية تتحضّر للتحليق بمحركها المحلي قريباً.. تعرف إلى التفاصيل

طائرة العنقاء 2
نموذج عن طائرة "العنقاء 2" غير المأهولة التركية التي تستعدّ للتحليق بمحركها المحلي خلال عام 2019 (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 1207

تستعد الطائرة التركية من دون طيار طراز “العنقاء 2” الحديثة، للتحليق بمحركها المحلي الذي تم تطويره مؤخراً، لتكون قادرة على نقل أكثر من 700 كيلو غراما من الحمولة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية في 3 آذار/مارس الجاري.

ومن المنتظر أن تحلق “العنقاء 2” التي تم تطويرها من قبل شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، وتعمل بمحركين اثنين، خلال العام الجاري.

وتُستخدم في “العنقاء 2” محركات محلية طورتها “توساش” بدلا من المحرك الذي استخدم فيها خلال فترة التصنيع والاختبار.

وسيكون النموذج الجديد من طائرات العنقاء المسيرة المحلية، قادرا على التحليق بارتفاع 25 ألف قدم وعلى مدى 24 ساعة وحمل أكثر من 700 كيلو غراما من الحمولة.

تجدر الإشارة إلى أن “توساش” التركية كانت قد طورت نموذجين من طائرات العنقاء الأولى أطلق عليها اسم”Anka Blok-B” وقادرة على التحليق بارتفاع 30 ألف قدم وعلى مدى 24 ساعة، وبحمولة تصل 200 كيلو غراما، والثانية” Anka-S” وسلمتهما لقوات الأمن.

والمحرك الجديد الذي طورته “توساش” أطلق عليه اسم” PD170″ وبدأت تركيا في استخدامه لأول مرة بطائرات العنقاء في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

المدير العام لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” تمل كوتيل، قال إنهم يواصلون أعمالهم الرامية لتلبية احتياجات القوات المسلحة التركية واحتياجات الدول الصديقة والحليفة، من خلال القدرات الهندسية والتصاميم الخاصة بتوساش.

وأضاف أنهم قاموا باختبار المحرك المحلي” PD170″ على “العنقاء 2” قبل يومين، وأنهم رفعوا قدرة الحمولة من 200 كيلو غراما في النموذجين الأولين من العنقاء إلى أكثر من 700 كيلو غراما في “العنقاء 2”.

  السعودية تتعاقد على شراء طائرات "وينغ لونغ" من دون طيار الصينية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1206

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الجيش التونسي لاقتناء المزيد من طائرات "سكان إيغل" من دون طيار