لقاء يجمع بين قائد القوات الجوية السعودية وقائد مركز العمليات الجوي الأميركي

مقاتلة أف-15
مقاتلة أف-15 تابعة لسلاح الجو الملكي السعودي في قاعدة "نيليس" الجوية في الولايات المتحدة يوم 17 آذار/مارس 2019 (وزارة الدفاع السعودية)

زار الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية قاعدة نيليس الجوية في الولايات المتحدة الأميركية وكان في استقباله الفريق هومز قائد مركز العمليات الجوي، وفق ما نقل بيان لوزارة الدفاع السعودية في 17 آذار/مارس الجاري.

وشهد القائدان السعودي والأميركي عرض فريق الثاندر بيردز الجوي وبعد انتهاء العرض الجوي انتقل قائد القوات الجوية الملكية السعودية يرافقة رئيس هيئة عمليات القوات الجوية اللواء الطيار الركن سليمان بن علي الفايز، وقائد قاعدة الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن محسن بن سعيد الزهراني، والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن واوتاوا اللواء الطيار الركن يوسف بن حمود الحربي لزيارة مجموعة القوات الجوية المشاركة في (تمرين العلم الأحمر-2019).

وجاء في بيان الوزارة أن القيادات العسكرية اطلعوا على سير العلميات في تمرين العلم الأحمر 2019، واستمع إلى إيجاز من قائد التمرين على ما تم تنفيذه.

وأشارت الوزارة إلى أن قائد القوات الجوية السعودية زار مقر الصيانة الخاص بالطائرات، والتقى مع الأطقم الفنية وحثهم على الاستفادة من هذا التمرين وإبراز مهاراتهم التي اكتسبوها.

وأكد القائد العسكري السعودي على ما وصلت إليه القوات الجوية من قدرة قتالية ضاربة، مشددا على أن “هذه القدرة القتالية الضاربة جاءت بفضل الله ثم بفضل دعم قيادتنا الرشيدة”، وأشار إلى أن “القوات الجوية تحرص على إرسال مجموعة كبيرة من الأطقم الجوية والفنية للدراسة خارج المملكة والتدريب وإقامة التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها التي تعود بالفائدة على قواتنا الجوية”.

وبحسب بيان الوزارة قدم قائد القوات الجوية الشكر لـ “خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع ولسمو نائب وزير الدفاع”.

وحث قائد القوات الجوية السعودية “الجميع على بذل الجهد أثناء هذا التمرين لتحقيق الأهداف المرجوة”.

وأكد على أن “مجموعة القوات الجوية استطاعت تحقيق أفضل النتائج متفوقين بذلك على مثيلاتها من الدول المشاركة، مثمنا ما تقوم به الأطقم الجوية والفنية والمساندة من جهود مميزة للظهور بهذا المستوى المشرف”.

وكانت مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية وصلت إلى قاعدة “نلس” الجوية في الولايات المتحدة الأميركية، يوم 6 آذار/مارس الجاري، المشاركة في تمرين “العلم الأحمر 2019”.



Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.