إسرائيل ستتقدم بطلب رسمي لشراء طائرة التزود بالوقود الأميركية من طراز KC-46

طائرة KC-46A
طائرة KC-46A تزوّد قاذفة B-2A بالوقود (صورة أرشيفية)

ستتقدم إسرائيل في الأيام المقبلة بطلب رسمي للولايات المتحدة لشراء طائرات حديثة، حيث أفاد أحد المواقع الإسرائيلية ي 7 نيسان/أبريل الجاري بأن إسرائيل ستتقدم بطلب رسمي لشراء طائرة التزود بالوقود الأميركية من طراز “KC-46” التابعة لشركة بوينغ العالمية، بهدف التزود بالوقود للوصول لأهداف بعيدة عن المجال الجوي الإسرائيلي، والمقصود إيران.

وأورد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي أن الطائرة الجديدة ستدخل الخدمة العسكرية قريباً، بهدف تفوق الجيش الإسرائيلي، مقارنة بغيره من جيوش منطقة الشرق الأوسط.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري أن شراء الطائرة الأميركية يعني زيادة التفوق العسكري الإسرائيلي، وهي عملية الشراء التي تأتي بعد اقتراحين قدمهما الجيش الإسرائيلي بغرض اختيار أفضل طائرة تزود بالوقود حول العالم، وكان الاختيار هو شركة “بوينغ” الأميركية.

وأوضحت أن الاختيار الأول المرفوض، كان يعني شراء وتحويلها إلى طائرة تزود بالوقود، وبأن الهدف الأساس من عملية الشراء هو الاستعداد لأي مواجهات عسكرية مقبلة، خاصة مهاجمة إيران ـ على حد زعم الموقع الإخباري.

يشار إلى أن طائرة “البوينغ” من طراز “KC-46″، هي طائرة عسكرية أميركية صممت لنقل المعدات العسكرية وللتزود بالوقود جوا، وهي تطوير للطائرة “بوينغ 767″، في فبراير/شباط 2011.

وتتميز الطائرة الأميركية بأنه يمكنها تزويد ثلاث طائرات في وقت واحد، ومقاومة للهجمات الكيميائية والبيولوجية، وقادرة على العمل في ظروف الطقس القاسية، كما أنه قادر على حمل العشرات من الركاب والبضائع الإضافية، ويمكنها البقاء أكثر من عشر ساعات في الهواء، وتحمل 94 طنًا من الوقود، وتكلفتها 200 مليون دولار، ولدى الولايات المتحدة الأميركية من هذا الطائرة حوالي 179 طائرة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.