بدء الإستعدادات للنسخة الثانية من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2019

لقطة من معرض BIDEC 2017 (شركة ليوناردو)
لقطة من معرض BIDEC 2017 (شركة ليوناردو)

عدد المشاهدات: 958

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع عام 2017، بدأ الاهتمام الشديد بالنسخة الثانية المقرر أن تقام خلال الفترة من 28 – 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، إذ بدأت العديد من الهيئات والمنظمات الدولية للدفاع والأمن في دعم هذا الحدث الذي يُعد واحداً من أهم المعارض والمؤتمرات في مجال الدفاع بصفته أحد أكثر الأحداث الاستراتيجية من نوعها في المنطقة.

يقام المعرض تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد القائد الأعلى ، واللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  قائد الحرس الملكي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019، الذي يمثل القوة الدافعة وراء نجاح هذا الحدث. ويحظى معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019 بدعم من قوة دفاع البحرين ممثلة في عدد من الأسلحة والوحدات والمديريات ومن ضمنها الحرس الملكي وسلاح الجو الملكي البحريني وسلاح البحرية الملكي البحريني بالإضافة إلى الحرس الوطني ووزارة شؤون الإعلام ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) والعديد من الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى.

من جانبها، أكدت شركة لوكهيد مارتن، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران والدفاع والأمن والتكنولوجيا المتقدمة، مشاركتها كراعٍ ذهبي في المعرض، تأكيداً منها للدعم المستمر لمملكة البحرين.

وقد عبر اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  قائد الحرس الملكي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019عن دعمه وحماسه لهذا الحدث الهام قائلاً: “نحن فخورون باستضافة أحد أكثر المعارض الدفاعية شمولاً في المنطقة، ونفخر بشكل خاص بأن شركة لوكهيد مارتن تواصل إظهار دعمها لمملكة البحرين كراعية رئيسية للمعرض، فليس من السهل الجمع بين حدثين عالميين بهذه المكانة ولكننا لا نتطلع إلى تكرار النجاح الذي حققته النسخة الأولى في عام 2017 فحسب، بل نتطلع لاتخاذ خطوات عديدة أخرى لجعله حدث لا يمكن تجاهله، كما نتطلع إلى ارساء مفهوم الشراكات ونقل الأفكار والتكنولوجيا والتطورات في هذا المجال الحيوي خلال معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019”.

  سلاح الجو الأميركي يوقف طيران مقاتلات إف-35 بعد اكتشاف عيوب فنية

وفي هذا الصدد، صرح السيد روبرت اس. هاروارد الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط قائلاً: “تفخر شركة لوكهيد مارتن بأكثر من 40 عاماً من الشراكة المثمرة مع مملكة البحرين، والتي بدأت بتسليم طائرة الخطوط الجوية التجارية “إل-1011 تريستار”.

وأضاف السيد هاروارد لتصريحه قائلاً: “يوفر معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019 منصة مثالية لنا للتواصل مع شركائنا في مملكة البحرين وشركائنا الإقليميين لمناقشة سبل تعزيز الأمن الإقليمي وبناء علاقة أقوى لعقود قادمة”.

يُذكر أن “كلاريون ايفنتس”، التي تُعد أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم، و”شركة فعاليات”، التي تتخصص في إدارة الفعاليات، ويقع مقرها في مملكة البحرين، سينظمان هذا الحدث الهام مرة أخرى. ويتيح معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019 الفرصة للشركات المشاركة فرصة لعرض أجهزتها ومعداتها عبر منبر دولي بارز. وقد أثبت المؤتمر رفيع المستوى الذي يقام على هامش معرض البحرين الدولي للدفاع أنه منصة قوية للاستماع إلى صانعي القرار الرئيسيين من القطاعات الحكومية والعسكرية والدفاعية، ما يتيح فرصاً غير مسبوقة لمناقشة الابتكارات والحلول وفتح مجالات أكبر للتعاون.

من جانبه صرح السيد توماس جونت من شركة كلاريون  للدفاع والأمن قائلاً:: “نحن سعداء للغاية بتنظيم هذا المعرض الهام في مملكة البحرين مرة أخرى، لا سيما وأن تجربتنا الأخيرة في النسخة السابقة من المعرض كانت رائعة، ونحن على ثقة من أننا سنبني على تلك التجربة لتقديم عرض أفضل هذه المرة، وبخاصة مع مشاركة بعض الشركاء المميزين الذين أظهروا فهماً لما هو مطلوب، ويمكن للزوار التطلع إلى العديد من الشركات العارضة الجديدة ومشاهدة بعض العروض الشيقة عبر الأنشطة التي تقام خارج موقع المعرض في جميع أنحاء مملكة البحرين”.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 200 شركة عارضة في نسخة المعرض لعام 2019، وأن يقوم بزيارته   أكثر من 10,000 زائر خلال هذا الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام. كذلك يتم التخطيط للأنشطة الخارجية التي تقام في أرجاء مملكة البحرين، بما في ذلك عرض للمركبات العسكرية وتنفيذ تمارين للهبوط بالمظلات وتمارين للرماية الحرة وعروضاً للسفن الحربية. وسيكون كل ذلك متاحاً للحضور عبر حافلات تنطلق من مركز المعارض.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.