تفاصيل المشاركة التركية في أكبر معرض دفاعي في أميركا الجنوبية

شركة أسيلسان
منصة عرض شركة أسيلسان التركية في إحدى المعارض الدفاعية (صورة أرشيفية)

شاركت 17 شركة صناعات دفاعية تركية في معرض أمريكا اللاتينية الثاني عشر للصناعات الدفاعية والفضائية “لاد” (LAAD)، بين 2 و5 نيسان/ أبريل في البرازيل، تحت رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB)، حيث ستقوم الشركات التركية بتقديم وترويج منتجاتها وخدماتها لجميع المشاركين بشكلٍ عام، وإلى دول أمريكا اللاتينية بشكلٍ خاصّ.

أجرى الوفدُ التركيُّ محادثاتٍ مع وفود الدول المشاركة الأخرى. وقال بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الصناعات الدفاعية إن هذا المعرض يُعد أكبر معرضٍ لصناعات الدفاع في أمريكا الجنوبية، وقد انعقد في مدينة ريو دي جانيرو بمشاركة ممثلين عن صناعة الدفاع والأمن ووفودٍ رسميةٍ من مختلف الدول.

وقد حضرت المعرض 450 شركة دولية وأكثر من 3 آلاف وسبعمئة مشارك في عام 2017، ويُعد أكبر معرضٍ دفاعيٍّ في أمريكا اللاتينية، ويُعقد كل عامين.

خلال المعرض، تمُّ عرضُ عدد كبير من منتجات صناعات الدفاع التركية مثل المركبات المدرّعة، والمركبات البرّيّة والجوّيّة المختلفة، والأنظمة البحريّة، وأنظمة الأسلحة، والأنظمة الإلكترونية، والذخيرة، وأجهزة المحاكاة، ومنتجات النسيج العسكرية ومنتجات الدعم اللوجستيّ.

كما عُرِضَت كلّ من المروحية الهجومية والاستطلاعية محلية الصنع “أتاك تي 129” (ATAK T129)، التي قامت بأوّلَ رحلة طيرانٍ لها في الأسبوع الماضي.

تمّ تطويرُ أتاك من قبل الخطوط الجوية التركية وشركة “توساش” ( TUSAŞ)، وهي عبارةٌ عن جيلٍ جديدٍ من طائرات الهليكوبتر ذات المقعدين وبمحركين، مصمّمة خصّيصًا للهجوم والاستطلاع.

ووفقًا لبيانات جمعية المصدّرين الأتراك (TİM)، ارتفع أداءُ صادرات صناعة الدفاع التركية في عام 2018 بنسبة 17 في المئة مقارنةً بعام 2017، وحطّمت الرقمّ القياسيَّ السابقَ البالغَ 1.7 مليار دولار في تشرين الثاني/ نوفمبر وبلغت 2.03 مليار دولار في العام الماضي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.