توقيع 10 إتفاقيات دفاعية بين شركات تركية وماليزية

منتجات شركة أسيلسان التركية
منتجات شركة أسيلسان التركية

وقعت شركات صناعات دفاعية تركية، 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع نظيراتها الماليزية، شملت المجالات البرية، والبحرية والجوية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الشركات التركية في معرض لانكاوي الدولي للملاحة والفضاء “ليما 2019” بماليزيا، في الفترة بين 26-30 آذار/ مارس الماضي، وفقاً لوكالة الأناضول.

وخلال أيام المعرض الخمس، استعرضت 6 شركات تركية منتجات متنوعة، وقدمت عروضا وتوضيحات وافية عن أسلحة وأنظمة جوية وبرية وبحرية.

والشركات التركية المشاركة في المعرض هي شركة الصناعات الجوية والفضائية (توساش)، وشركة “أسيلسان” للصناعات العسكرية الإلكترونية، وشركة (STM) لهندسة وتجارة تكنولوجيا الدفاع، و”هافلسان” للصناعات الإلكترونية الجوية، و”روكيتسان” للصناعات الدفاعية والصواريخ، و”TAIS”.

وشهد المعرض لقاءات ومباحثات عديدة بين الوفد التركي ومسؤولين ماليزيين في قطاع الصناعات الدفاعية، وتم بحث فرص التعاون بين البلدين.

وضمت الاتفاقيات، مذكرة تعاون بين شركتي الصناعات الجوية والفضائية التركية و”رابطة صناعة الفضاء الماليزية”، و أخرى بين “روكيتسان” التركية و”Pyrotechnical Ordnance Malaysia SDN.BHD”، فيما يتوقع الكشف لاحقا عن تفاصيل بقية الاتفاقيات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.