خمس مروحيات أباتشي بريطانية تصل إستونيا لهذا السبب

مروحية أباتشي
لقطة تصويرية لمروحية أباتشي وهي تُطلق صاروخ APKWS (شركة "بي إيه إي سيستمز")

عدد المشاهدات: 305

وصلت خس طائرات مروحية مقاتلة من طراز AH-64 Apache تابعة لسلاح الجو البريطاني في 20 نيسان/أبريل الجاري إلى قاعدة “إماري” الجوية بالقرب من تالين بهدف تعزيز كتيبة الناتو المتمركزة في إستونيا، والتعاون مع الجيش الإستوني والمشاركة في مناورات “عاصفة الربيع”، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وقالت الخدمة الصحفية لقوات الدفاع الإستونية: “وصلت خمس طائرات هليكوبتر مقاتلة AH-64 أباتشي خاصة بسلاح الجو البريطاني إلى قاعدة إماري الجوية بالقرب من تالين لتعزيز كتيبة الناتو المتمركزة في إستونيا، بالتعاون مع أفراد الجيش الإستوني والمشاركة في مناورات عاصفة الربيع”.

وجاء في بيان للخدمة الصحفية لقوات الدفاع الإستونية “الوحدة التي وصلت إلى إستونيا هي جزء من السرب 663 من سلاح الجو البريطاني، الذي تتركز قاعدته واتيش”، مضيفاً “سيتعاون طيارو مروحيات أباتشي مع طائرات الهليكوبتر من طراز “Wildcat” والأفراد العسكريين في إستونيا والبلدان الحليفة المنتشرة في إستونيا، بالإضافة إلى المشاركة في مناورات عاصفة الربيع”.

ووصلت، في وقت سابق، إلى إستونيا أربع طائرات هليكوبتر بريطانية عسكرية متعددة الأغراض من طراز “AW159″، والتي ستستمر في الخدمة في البلاد حتى نهاية أيار/مايو.

  مروحيات أباتشي أميركية تشارك في معركة الموصل

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.