روسيا تكشف عن 200 نموذج من أحدث معداتها الحربية في المكسيك

مروحية صياد الليل
مروحيات عسكرية روسية من طراز MI-28 تُطلق صواريخ حرارية في 2 أكتوبر 2014 خلال التدريبات العسكرية التكتيكية الروسية الهندية الهندية المشتركة في منطقة برودبوي خارج مدينة فولغوغراد جنوب روسيا (AFP)

تكشف شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية في معرض “FAMEX 2019” الدولي للطيران والفضاء الذي يفتتح في المكسيك، في 24 نيسان/ أبريل الجاري، عما يزيد عن 200 نموذج من المعدات الحربية الروسية.

وقال ناطق باسم الشركة إن التوقعات تشير إلى أن الاهتمام في سوق بلدان أمريكا اللاتينية، سينصب على المعروضات الروسية وأهمها: طائرة “ياك-130” للقتال والتدريب ومقاتلة “ميغ-29 إم” الخفيفة متعددة المهام ومروحيتي النقل العسكري “مي-17 في 5″ و”مي-171 شا” ومروحيات “مي-35″ و”كا-52″، و”مي-28 إن إي” القتالية الضاربة وكذلك مروحية “كا-226” الخفيفة متعددة المهام.

وستلفت أنظار الخبراء أيضا الطائرات الروسية من دون طيار، مثل “أوريون-إي”، “أورلان-10 يا”، “تاخيون”، فضلا عن منظومات الدفاع الجوي وعلى رأسها: “بانتسير-إس 1″ للصواريخ والمدافع، و”فيكينغ” و”بوك-إم 2 إي” متوسطتا المدى، “فيربا” و”إيغلا” المنقولتان.

وعلاوة على ذلك، فإن شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية أتت إلى المكسيك بأسلحة ومعدات تستخدمها أجهزة الأمن، تضم ناقلة الأفراد المدرعة “بي تي أر-80 آ/ 82 إن”، وعربتي “تيغر” و”تايفون” المدرعتين.

يذكر أن معرض “FAMEX 2019” الدولي للطيران والفضاء يقام في مدينة سانتا لوسيا المكسيكية، في الفترة ما بين 24 و27 أبريل الجاري.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.