روسيا: تلقينا توضيحات من أميركا حول أسباب نشر صواريخ “ثاد” في رومانيا

منظومة ثاد
صورة نشرتها وكالة الدفاع الصاروخي وحصلت عليها وسائل الإعلام في 30 تموز/يوليو 2017، تُظهر ‏نظام الاعتراض "ثاد" يتم إطلاقه من مجمع الفضاء في المحيط الهادئ -ألاسكا في كودياك، خلال تجربة ‏اختبارية في 30 حزيران/يونيو 2017 (‏AFP‏)‏

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن روسيا تلقت من الولايات المتحدة الأميركية توضيحات حول أسباب النشر المؤقت لنظام “ثاد” الصاروخي في رومانيا وتقوم بدراستها، وفق ما نقلت وكالة سبوتنبك.

وقال ريابكوف في مؤتمر صحفي في 26 نيسان/أبريل: “نعم لقد حصلنا على حجم معين من المعلومات والإيضاحات حول أسباب النشر المؤقت لمنظومة (ثاد) خلال فترة القيام بإجراءات معينة في موقع الدرع الصاروخي”، مضيفا: “أخذنا المعطيات في الاعتبار وندرسها”.

قال النائب الأول لرئيس العمليات المركزية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق فيكتور بوزنخير، أمس الخميس، إن الدول التي نشرت أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية على أراضيها سوف تصبح أهدافًا رئيسية للقصف، وأيضًا تخاطر بأن تصبح مناطق ملوثة إشعاعيا.

وتصنع شركة “لوكهيد مارتين” الأمريكية منظومة صواريخ “ثاد”، التي يمكنها اعتراض الصواريخ الهجومية داخل الغلاف الجوي للأرض وخارجه، حسبما ذكر الموقع الرسمي للشركة.

ويمكن لمنظومة “ثاد” اعتراض صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، وتعتمد نظرية عملها على تحقيق إصابة مباشرة بالهدف المعادي وتدميره، وهو ما يطلق عليه نظرية “هيت تو كيل”.

ويمكن للمنظومة الأميركية أن تعمل مع أنواع أخرى من منظومات الدفاع الجوي البري والبحرية، كما يمكنها التكامل مع وسائل الدفاع الجوي الطائرة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate