روسيا لا تستبعد إنتاج بعض مكونات “إس-400” في تركيا

منظومة إس-400
منظومة إس-400

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف،في 11 نيسان/ أبريل أن روسيا تبحث إمكانية إطلاق إنتاج مشترك لمكونات صواريخ “إس-400” الروسية في تركيا.

وقال: “لا نبحث أي إنتاج متكامل لجميع وحدات وأقسام هذه المنظومات الصاروخية، لأنها تعتبر أحد أنواع الأسلحة الجديدة الملفوفة بالسرية. ولكن من الممكن إطلاق إنتاج مشترك لبعض مكونات هذه الصواريخ في تركيا”.

وكانت تركيا قد أكدت مطلع هذا الشهر أنها تعتبر صفقة “إس-400” الصاروخية من روسيا تامة ولا يمكن إلغاؤها، مشددة على أن مطالب الولايات المتحدة التخلي عنها هو انتقاص من السيادة التركية.

وفي وقت سابق قالت الرئاسة الروسية “الكرملين” في 10 نيسان/ أبريل الجاري إن بلادها منفتحة على عقد اتفاق جديد مع تركيا، بخصوص منظومة صواريخ “أس -400” الدفاعية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها متحدث الكرملين، ديميتري بيسكوف، تعليقا على تلويح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بإمكانية شراء أنقرة منظومة دفاعية أخرى من نفس النوع (إس-400) من روسيا.

وأوضح بيسكوف أن روسيا تبحث عن الفرص المناسبة لتعزيز تعاونها مع تركيا، مشيرا أن موسكو تمتلك الإمكانات والمعدات التقنية اللازمة لذلك.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.