الأبرز

شركات دفاعية تركية تشارك في معرض “لاد” للدفاع والأمن بالبرازيل

طائرة بدون طيار
طائرة تركية بدون طيار من طراز " بايراكتار تاكتيكال بلوك 2" (ترك برس)

عرضت 17 شركة للصناعات الدفاعية التركية منتجاتها في معرض “لاد” الدولي للدفاع والأمن بنسخته الـ 12 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بحسب ما نقلت ترك برس في 4 نيسان/ أبريل الجاري.

وتشارك في المعرض نحو 400 شركة للصناعات الدفاعية، إلى جانب الشركات التركية التي تعرض منتجاتها المختلفة من مركبات برية، وطائرات مسيرة، وأنظمة بحرية، وأنظمة أسلحة، وأنظمة إلكترونية، وذخائر، وأجهزة محاكاة، ومنتجات النسيج العسكرية، ومنتجات الدعم اللوجستي.

وقال مساعد المدير العام للتدريب وتقنيات المحاكاة في الصناعات الجوية الإلكترونية التركية “محمد عاكف نجار”، للأناضول، إنهم أجروا لقاءات مهمة جدًا في البرازيل، وأنهم يخططون لتفعيل دورهم في أسواق أمريكا اللاتينية خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الزوار بجهاز محاكاة القفز بالمظلة الذي يعرضه الجناح التركي، معربًا عن سعادته للاهتمام بالمنتجات التركية.

من جهته قال رئيس الاتصالات والمبيعات في شركة توساش التركية لصناعات الفضاء والطيران، “طانر أوزمن”، إن نائب الرئيس البرازيلي “أنطونيو هاميلتون مارتينز موراو”، وقائد القوات البرية “إدسون ليل بوجول”، ومسؤولين رفيعي المستوى من قيادة القوات الجوية البرازيلية زاروا الجناح التركي بالمعرض، وأطلعوهم بمعلومات عن المنتجات الدفاعية التركية.

وأضاف أوزمن أن مروحية أتاك التركية من طراز “T129” لاقت اهتمامًا كبيرًا من قبل زوار المعرض، وكذلك من خلال مناوراتها الناحجة التي تم إجراؤها في وقت سابق بالبرازيل.

وتابع قائلًا : “أجرينا مفاوضات مثمرة للغاية مع كبار المسؤولين البرازيليين، ورأينا إمكانات التعاون في صناعة الدفاع بين تركيا والبرازيل”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat