قائد القيادة الأميركية الوسطى يبحث مع العاهل الأردني “الحرب على الإرهاب”

العاهل الأردني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يستقبل في عمان الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة الأميركية الوسطى وبحث معه "جهود الحرب على الإرهاب" في 29 نيسان/أبريل 2019 (وكالة بترا)

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في 29 نيسان/أبريل الجاري في عمان الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة الأميركية الوسطى وبحث معه “جهود الحرب على الإرهاب”، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

وأفاد البيان ان الملك استقبل في قصر الحسينية، ماكينزي والوفد المرافق، لبحث “سبل تعزيز التعاون بين الأردن والولايات المتحدة، خصوصا في المجالات العسكرية”.

 واضاف إن اللقاء “تطرق إلى التطورات الإقليمية الراهنة، وجهود الحرب على الإرهاب، ضمن إستراتيجية شمولية”. 

وتسلّم الجنرال ماكينزي في 29 اذار/مارس الماضي مسؤوليّته على رأس القيادة الوسطى المسؤولة عن العمليات العسكريّة في بلدان عدّة بينها سوريا وأفغانستان خلفا للجنرال جوزيف فوتيل الذي أحيل إلى التقاعد. 

وقال فوتيل في واشنطن خلال احتفال نقل المسؤولية إنّه رغم خسارة تنظيم الدولة الإسلامية “خلافته” وتحقيق مفاوضات السلام مع طالبان تقدما، فإنّ الوجود العسكري الأميركي في سوريا وأفغانستان لا يزال ضروريًا. 

والأردن احد ابرز حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، وشارك في التحالف الدولي الذي قادته واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق. 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate