كوريا الشمالية تنتقد دعوة بولتون لإبداء جدية في نزع السلاح النووي

كوريا الشمالبة
صورة التقطتها وكالة كوريا الشمالية الرسمية للأنباء (KCNA) في الرابع من تموز/يوليو 2017 يظهر فيها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وهو يشرف على اختبار إطلاق الصاروخ البالستي العابر للقارات Hwasong-14 في مكان مجهول (AFP)

انتقدت كوريا الشمالية دعوة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون ”العبثية“ لبيونغ يانغ أن تظهر جديتها بشأن التخلي عن الأسلحة النووية وذلك في ثاني انتقاد توجهه لمسؤول أمبركي كبير خلال أقل من أسبوع، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه منفتح بشأن عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون. لكن بولتون قال لبلومبرج نيوز مؤخراً إن هناك حاجة أولا ”لإشارة حقيقية من جانب كوريا الشمالية على أنهم اتخذوا قرارا استراتيجيا بالتخلي عن الأسلحة النووية“.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية في 20 نيسان/ نقلا عن تشوي سون هوي نائبة وزير خارجية كوريا الشمالية للصحفيين ”تفوق مستشار الأمن القومي الأمريكي بولتون على نفسه خلال مقابلة مع بلومبرج بالتفوه بمثل هذا العبث“.

وأضافت ”تدفعني تصريحات بولتون للتساؤل عما إن كانت نابعة من عدم فهم لنوايا زعيمي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة أم أنه يحاول الحديث بحس من الفكاهة من جانبه“.

وحذرت أيضا من أنه لن يكون هناك أي جدوى إذا واصلت الولايات المتحدة ”التفوه بمثل هذه التصريحات المجردة من الحكمة والعقل“.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.