الأبرز

معرض IDEF 2019 في يومه الأول: حضور كثيف للشركات التركية

دبابة تركية
دبابة T-155 K/M التركية خلال معرض IDEF 2019 في اسطنيول في 30 نيسان/ أبريل 2019 (الأمن والدفاع العربي- خاص)

أغنس الحلو زعرور- اسطنبول

شهد اليوم الأول من معرض Idef 2019 كثافة في حضور الشركات التركية التي عرضت الكثير من منتجاتها محلية الصنع. ولكن اللافت هو غياب أي إعلان أو عقد من الشركات العالمية الكبرى خلال اليوم الأول من النسخة 14 من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية في اسطنبول.

وعرضت شركة الصناعات الجوية التركية لأول مرو مروحية ATAK 2 والطائرة بدون طيار AKSUNGUR، كما حضر إسماعيل دمير، رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية المعرض حيث شارك في كشف الستار عن منظومة جديدة لحماية السفن من الصواريخ وهي منظومة الدفاع الجوي البحرية CIWS GOKDENIZ.

من أبرز الشركات التركية التي عرضت مروحة واسعة من منتجاتها نذكر شركات FNSS، أسيلسان، أوتوكار، هافلسان، روكيتسان، والصناعات الجوية التركية TAI.

وعلى الرغم من غياب الكثير من المتحدثين الإعلاميين للشركات العالمية المشاركة في المعرض مثل شركة Lockheed Martin  الأميركية، خاصة بعد الخلاف القائم بين الولايات المتحدة الأميركية وتركيا على خلفية تعاقد تركيا على منظومة إس-400 الروسية وتعارضها مع مقاتلات F-35 (التي تنتجها لوكهيد مارتن) والتي تركيا شريك في برنامجها، إلا أن الشركات عالمية كانت حاضرة.

ورغم المنصات الصغيرة لهذه الشركات، تواجدت شركة Lockheed Martin الأميركية، ليوناردو الإيطالية، MBDA الأوروبية، Norinco الصينية، Ukrspeceport الأوكرانية، وAirbus الفرنسية، و روسوبورن إكسبورت الروسية في IDEF 2019.

أما الشركات العربية فاقتصرت على شركة واحدة وهي KADDB الأردنية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.