وكالة المشتريات الهندية توافق على شراء دبابات روسية.. ولكن؟ ‏

دبابة تي-90
دبابات تابعة للجيش الهندي من طراز تي-90 تُشارك في استعراض يوم الجيش في نيودلهي في 15 يناير ‏‏2019 (‏AFP‏)‏

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وافقت أعلى هيئة مشتريات دفاعية في الهند على شراء 464 دبابة قتال رئيسة روسية من طراز “تي-90أم أس” (T-90MS) مقابل 1.92 مليار دولار، لكن من غير المرجح أن توقع وزارة الدفاع عقدًا ما لم توافق روسيا على تعزيز التعاون الصناعي المحلي للدبابات.

ويتم إنتاج هذا النوع من الدبابات بواسطة مصنع المركبات الثقيلة المملوك للدولة بموجب ترخيص من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية الروسية Uralvagonzavod. وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع إن الهند تريد من الشركة الروسية زيادة الإنتاج المحلي للدبابات من 40 في المائة إلى 80 في المائة.

وقال مسؤول رفيع المستوى في مجلس مصنع الذخائر الروسي (OFB) المملوك للدولة: “حتى الآن استلمت الهند 310 دبابة بالإضافة إلى 347 من روسيا، سواء تم تشكيلها بالكامل أو تجميعها في مصنع المركبات الثقيلة”، مضيفاً أن التوطين الكامل أمر مستحيل، وبالتالي سيتم استيراد كمية كبيرة من عملية التجميع.

وأشار أحد كبار المسؤولين بالجيش الهندي إلى أن جزء المدفعية من الدبابة يأتي “من المصنع من روسيا، مع بعض المعدات الثانوية التي تصنعها OFB”، مضيفاً أن المجلس لا ينتج محركات أو أجهزة إرسال، والتي تشكل حوالي 40 في المائة من تكلفة دبابة تي-90أم أس.

من جهته، أشار مسؤول آخر في الجيش الهندي إلى عدم وجود صفقة قوية لنقل التكنولوجيا، ما يعني أن هذا المشروع سيكون مكلفًا لأنه لا يغطي دعم وترقية دورة الحياة.

يُشار إلى أن الجيش الهندي يشغّل 1100 دبابة من طراز T-90 حيث تم استيراد 300 منها مباشرة من روسيا.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/industry/2019/04/17/indian-purchasing-agency-oks-tank-buy-but-negotiations-with-russia-stand-in-the-way/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.