الأبرز

الأسطول الأميركي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي تبدأ دوريات بحرية مكثفة

البحرية الأميركية
صورة خاصة بالبحرية الأميركية تم الحصول عليها في 15 آذار/مارس 2017 تُظهر حاملة الطائرات "يو ‏أس أس كارل فينسون" (‏CVN 70‎‏)، في المقدمة، أثناء عبورها بحر الصين الشرقي مع مدمرة قوات الدفاع ‏الذاتي اليابانية ‏JS Samidare‏ في 9 آذار/مارس 2017 (‏AFP‏)‏

ذكر الأسطول الأميركي الخامس في 19 أيار/مايو الحالي أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت ”دوريات أمنية مكثفة“ في المياه الدولية بالخليج العربي في 18 أيار/مايو الجاري، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وجاء في بيان للأسطول الذي مقره البحرين على موقع فيسبوك أن دول المجلس ”تزيد على نحو خاص الاتصالات والتنسيق مع بعضها البعض لدعم التعاون البحري الإقليمي والعمليات الأمنية البحرية بالخليج العربي“.

ووفق ما تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي في اجتماع بمقر الأسطول الأميركي الخامس في العاصمة البحرينية المنامة، فإن سفن دول مجلس التعاون الخليجي، سواء القوات البحرية أو خفر السواحل، ستعمل بالتنسيق الوثيق مع بعضها البعض، ومع البحرية الأميركية.

من جانبها، أعلنت البحرية الأميركية في 19 أيار/مايو الحالي أنها أجرت تدريبات في بحر العرب بمجموعة حاملة طائرات أمرت بالتوجه إلى المنطقة لمواجهة تهديد من إيران.

وقالت البحرية، إن المناورات والتدريب أجريت بمجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكون” بالتنسيق مع سلاح مشاة البحرية الأميركي، وسلطت الضوء على “الفتك وخفة الحركة للرد على التهديد”، وكذلك للردع والحفاظ على المصالح الاستراتيجية الأميركية، وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

وأشارت البحرية إلى أن التدريبات التي أجريت في 17 و18 أيار/الجاري، شملت تدريب جو-جو، والانطلاق بسرعة في التشكيل، والمناورة.

وشاركت في التدريبات مجموعة “كيرسارج” المعدة للإنزال البرمائي، ووحدة المشاة البحرية الثانية والعشرين، اللتين تم نشرهما في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي في الخليج العربي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.