المدير التنفيذي لشركة أسيلسان في حوار خاص: نتطلع لتصدير أحدث منتجاتنا

نظام CIWS
نظام CIWS بعد كشف الستار عنه في معرض IDEF 2019 في إسطنبول من إنتاج شركة أسيلسان التركية ( الأمن والدفاع العربي)

أغنس الحلو زعرور- إسطنبول


كشفت شركة أسيلسان التركية عن سلاح جديد للدفاع الجوي القريب CIWS GOKDENIZ خلال معرض الدفاع الدولي في إسطنبول، آخر نظام ضمن مجموعة المعدات لتوسيع التصدير، بحسب ما قال المدير التنفيذي لشركة Aselsan هالوك غورغن.


وتركز الشركة أسيلسان في استراتيجيتها الحالية والمستقبلية على دول أفريقيا، وآسيا – المحيط الأطلسي وأميركا الجنوبية كمفاتيح رئيسية لتصدير منتجاتها.


ولفت غورغن، ” بدأت أسيلسان بتوطين صناعة الأساسية ثم انتقلت إلى تصدير أنظمتها حول العالم”، مضيفاً إلى أن الشركة تصدّر أنظمتها المسيرة إلى 19 دولة مختلفة عالمياً. وقال، ” نقوم بتحديث خططنا و خارطة طريقنا التكنولوجية كل سنة، لمواكبة الإحتياجات العصرية. كما أننا نستخدم مرافق إنتاج عالية التقنية لتزويد جيشنا بالمعدات اللازمة.”


وخلال معرض الدفاع الدولي في إسطنبول Idef 2019، وبحضور رئيس الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير، كشفت أسيلسان الستار عن منظومة CIWS GOKDENIZ، وهي منظومة الدفاع الجوي المخصصة للمنصات البحرية.


ومن أبرز مواصفات هذا النظام أنه يمكن تزويده بنوعين مختلفين من الذخائر، واختيار الذخيرة المناسبة بحسب التهديد قبل إطلاق النيران عبر آلية أوتوماتيكية.


ويستطيع النظام الكشف عن الأهداف، تحديدها، تعقبها وإطلاق النيران بشكل أوتوماتيكي. كما يسمح الرادار ثلاثي- الأبعاد، ونظام التحكم بالنيران ومستشعرات كهروبصرية بنظام CIWS على تفعيل أداء مهامه ليلاً ونهاراً و في أصعب الظروف المناخية. كما يمكن تشغيل النظام أوتوماتيكيا أو عبر مشغّل بشري.


وتجدر الإشارة إلى أن شركة أسيلسان التركية، عرضت أكثر من 300 نظام من منتجاتها ضمن منصة عرضها في IDEF 2019. وهذه الأنظمة تتراوح بين الكهروبصريات إلى أنطمة الإتصال عن بعد، أنظمة القيادة والسيطرة والإتصالات والكومبيوتر والإستخبار، الرادارات، الإلكترونيات والحرب الإلكترونية.


ومن بين العقود خلال المعرض، وقّعت شركة أسيلسان عقداً مع Spets Techno Export لتسليم برمجيات أنظمة الراديو للقوات المسلحة الأوكرانية بنهاية عام 2019.


كما شهد المعرض حفل تسليم لنظارات واقية للرؤية الليلية للقوات المسلحة الغامبية وهو أول عقد تم توقيعه مع غامبيا.


يمكن قراءة المقال باللغة الإنكليزية على موقع Defense News على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/europe/2019/05/03/aselsan-ceo-sets-sights-on-global-customers/?utm_medium=social&utm_source=twitter.com&utm_campaign=Socialflow+DFN

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.