الولايات المتحدة تنشر نظام THAAD للدفاع الصاروخي في رومانيا

منظومة الدفاع الجوي ثاد (صورة أرشيفية)
منظومة الدفاع الجوي ثاد (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 637

نشرت الولايات المتحدة الأميركية رادارا ومنصات إطلاق لمنظومة الدفاع الصاروخي ثاد.

ونقل موقع Defence Blog عن بيان صادر عن القيادة الأميركية، قامت طائرات النقل العسكرية الأميركية C-17 Globemaster III بنقل المعدات إلى مطار ميخائيل كوغالنيشان، وتم نشر منصات الإطلاق في قاعدة ديفيسيلو العسكرية. وصلت وحدات لواء الدفاع الجوي 69 من فورت بليس في تكساس إلى رومانيا.

ويقول البيان: “تم النشر في إطار بعثة الدفاع الصاروخي لحلف الناتو ويظهر رغبة الولايات المتحدة المستمرة في الدفاع عن الحلفاء في الحلف”.

في وقت سابق ، أبلغ مسؤولو الناتو أن النشر المؤقت للنظام المضاد للصواريخ THAAD في رومانيا ضروري لتصحيح نظام الدفاع الصاروخي Aegis Ashore الثابت في ديفيسيلو. كما مخزن في القاعدة العسكرية أسلحة نووية أمريكية كانت في تركيا.

ستكون وحدة THAAD تحت السيطرة التشغيلية لحلف الناتو وتعمل فقط حتى تتولى Aegis Ashore مهام القتال. ومن المتوقع أن تستمر عملية النشر عدة أسابيع.

وستركز الوحدة على التهديدات خارج منطقة أوروبا الأطلسية، وفقا لقيادة الدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ في الجيش الأميركي العاشر.

ثاد هو نظام صاروخي متنقل مصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية متوسطة المدى. يستخدم المجمع مفهوم الاعتراض الحركي، والذي لا يحمل فيه الصاروخ المضاد للصاروخ رأسًا حربيًا، ويتحقق تدمير الهدف بضربة مباشرة. يكتشف رادار ثاد أهدافًا على مسافة 1000 كيلومتر، وتصدها الصواريخ داخل دائرة نصف قطرها 200 كيلومتر. تم تصميم المجمع لتدمير الأهداف التي تطير على طول مسار باليستي لا يتغير.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.