تطوير مصفحة “أمازون” ذاتية القيادة لتلبي احتياجات الجيش التركي

مصفحة أمازون
مصفحة أمازون التركية ذاتية القيادة التي عرضتها شركة "بي أم سي" خلال فعاليات معرض أبيدف 2019 (وكالة الأناضول)

طورت شركة “بي إم سي” التركية للصناعات الدفاعية، مركبتها المصفحة أمازون لتصبح ذاتية القيادة بالكامل، في إطار تلبية احتياجات الجيش التركي من العتاد العسكري، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وعرضت الشركة مركبتها متعددة المهام بحلتها الجديدة، في معرض الصناعات الدفاعية الرابع بإسطنبول، بتطوير تكنولوجيات القيادة الذاتية.

وتتميز مدرعة أمازون بالمواصفات الدولية لمقاييس التصفيح، في مقاومة الألغام والعبوات الناسفة، وتتمتع بقدرات كبيرة في المناورة والحركة.

وتهدف الشركة من التطورات التي أدخلتها على المركبة، زيادة قدراتها القتالية في المناطق المؤهولة بالسكان، وفي الحروب غير المتناظرة.

وتمّ تزويد المركبة بنظام قيادة إلكتروني، يستطيع رسم الخرائط واستيعاب المحيط الجغرافي (الوعي البيئي) استنادا على الذكاء الاصطناعي، وبفضله ستكون قادرة على تحديد مسارها والوصول لهدفها دون التحكم بها عن بعد، مع قابلية التحكم بها عن بعد وقت الحاجة.

ومصفحة أمازون رباعية الدفع (4×4 )، نموذجية لخوض المعارك في الأوساط الحضرية والمناطق السكنية والأزقة، وتتمتع بخفة وزنها وهيكلها الملحوم بالكامل من الصلب ومزودة بزجاج مدرع، وهيكل أحادي على شكل V.

وهي مؤهلة للاستخدام في الاستراتيجيات المختلفة للقتال، كالقيادة والسيطرة، والاستطلاع والمراقبة، والإسعاف وغيرها.

وتحوي المصفحة 8 كاميرات عالية الدقة تغطي 360 ْ لضمان الوعي البيئي، يمكن التحكم بالمركبة من خلال نقطة ثابتة أو على مركبات أخرى محمولة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.