الأبرز

تعرّف إلى المرأة التي رشّحها ترامب لتولي القوات الجوية الأميركية

منصة T-X
تعد منصة T-X طائرة تدريب تشبه الطائرات المقاتلة، وهي مصممة لتوفير تجربة تدريب أكثر واقعية لإعداد طياري المقاتلات والقاذفات بشكل أفضل لأجيال قادمة. وكانت القوات الجوية الأميركية قد منحت شركة بوينغ عقدًا بقيمة تصل إلى 9.2 مليار دولار لتطوير نظام التدريب التجريبي المتقدم T-X ليحل محل نظام T-38 Talon (شركة بوينغ)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 21 أيار/ مايو ترشيح باربرا باريت السفيرة السابقة وامرأة الأعمال من أريزونا لتولي قيادة القوات الجوية الاميركية.

وشغلت باربرا البالغة 68 عاما منصب سفيرة واشنطن لدى فنلندا بين عامي 2008 و2009 في عهد الرئيس جورج دبليو بوش، كما ترأست مركز “ايروسبايس كوربوريشن” لأبحاث الطيران حتى عام 2017.

وكتب ترامب على تويتر انها “سوف تكون وزيرة ممتازة”. وباريت المحامية السابقة وطيارة الاختبار هي أيضا عضو مجلس إدارة في “مؤسسة راند” التي توفّر الأبحاث والتحليلات للقوات المسلحة الأمريكية.

وهي تعتبر مع زوجها كريغ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة إنتل الأمريكية العملاقة، من المانحين الجمهوريين الرئيسيين. وعام 1994 كانت أول امرأة تترشح لمنصب حاكم ولاية أريزونا، لكنها فشلت في الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري.

وإذا تمت المصادقة على تعيينها، ستخلف باريت امرأة أخرى في منصب وزير سلاح الجو هي هيذر ويلسون.

وطرح اسم ويلسون لخلافة وزير الدفاع جيم ماتيس الذي استقال في كانون الأول/ديسمبر بسبب الخلافات حول سياسات ترامب بشأن سوريا وغيرها من القضايا.

لكن ويلسون استقالت في آذار/مارس بمجرد أن أصبح من الواضح أن وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان سيبقى في هذا المنصب.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.