صحيفة تكشف عن موقعين هامين ستنصب أنقرة “إس – 400” الروسية فيهما

منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400
منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400 (صورة أرشيفية)

تطرقت وسائل إعلام تركية في 29 أيار/ مايو، للمواقع التي سيتم فيها نشر بطاريات صواريخ “إس – 400” الروسية بعد تسلّمها، كاشفة عن أن إحداها ستنصب في أعلى قمة بمحيط العاصمة أنقرة.

ولفتت صحيفة “يني شفق” إلى وجود اختلاف في “التقديرات حيال المكان الذي ستختاره أنقرة لنشر الصواريخ، بعد أن تتسلمها رسميا من موسكو عمّا قريب، حسب التصريحات الرسمية الأخيرة”.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أنه من المقرر أن تستلم أنقرة 4 بطاريات تضم كل منها 9 عربات، إضافة إلى 144 صاروخا.

وأضافت أن أنقرة مع اقتراب موعد التسليم، سارعت للانتهاء من عمليات التدريب، حيث أرسلت وزارة الدفاع التركية وفدا عسكريا للتدريب على استخدام هذه المنظومة التي ستمنح “أنقرة نظاما قويّا في دفاعاتها الجوية”.

وأفادت الصحيفة بأن وزارة الدفاع التركية تدرس “عبر هيئة متخصصة المواقع المطروحة لنشر الصواريخ، وحسب مصادر عسكرية فإنه حتى الآن لم يتم الإفصاح عن المواقع بشكل مؤكد”.

واستنادا لتقديرات عسكرية كشف المصدر عن وجود خطط “لنصب إحدى البطاريات فوق مرتفعات منطقة أياش التابعة للعاصمة أنقرة، حيث يبلغ ارتفاعها 910 أمتار، وهي النقطة الأعلى في العاصمة التركية”، ونصب ثانية في قاعدة “أكنجي” العسكرية في أنقرة.

وذكّرت الصحيفة بأن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي قد أكد أن اتفاق شراء “إس – 400” سار، وأن أنقرة ستتسلمها في يونيو أو يوليو المقبلين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.