لأول مرة عرض طائرة Karayel-Su المسيرة مزودة بصواريخ شركة روكيتسان

طائرة Karayel-Su
طائرة Karayel-Su من إنتاج شركة Vestel التركية ومزودة بصاروخ MAM-L من إنتاج روكيتسان خلال معرض IDEF 2019 (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 1044

أغنس الحلو زعرور- اسطنبول

عرضت شركة Vestel التركية طائرة Karayel-Su بدون طيار القتالية والمزودة لأول مرة بصواريخ MAM-L من إنتاج شركة Roketsan، خلال معرض الدفاع الدولي في اسطنبول الذي يقام بين 30 نيسان/ أبريل و 3 أيار/ مايو.

وطائرة Karayel-Su هي النسخة الحديثة من الطائرات بدون طيار التي تنتجها الشركة من بينها Karayel، Karayel-S، و Karayel-U. وعرضت الشركة خلال IDEF2019 الطائرة الحقيقية وهي مزودة بالصواريخ.

تتميّز الطائرة التركية بدون طيار بدمج منظومة إستطلاع ومراقبة كهروبصرية/ وما دون الحمراء، تسمح لها بالكشف عن الأهداف، تحديدها والإضاءة عليها. أما تدمير الأهداف فيتم عبر صواريخ MAM-L من روكيتسان.

يبلغ وزن ذخيرة MAM-L  22 كلغ، قطرها 160 مم، وطولها 1000 مم. أما مدى الذخيرة فيزيد عن 8 كلم (قد يصل إلى 14 كلم في حال التزود بتقنيات الGPS  و INS). وهي مخصصة لمكافحة الدبابات. والمدرعات.

وتجدر الإشارة أن نظام الإستطلاع والكاميرا غير تركي الصنع.

أما طائرة Karayel-Su فيبلغ طول أجنحتها 13 م، وطولها 6.5 م. كما تستطيع الطائرة المسيرة الإقلاع والهبوط الأوتوماتيكي، ومزودة بأنظمة مضادة للتشويش.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.