الأبرز

مصر تطور طائرة تدريب عسكري طراز K8E بالتعاون مع الصين

طائرة التدريب المصرية K8E
طائرة التدريب المصرية K8E

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع في مصر عبد المنعم التراس، أن الهيئة ستقوم بتطوير طائرة التدريب العسكرية K8E بالتعاون مع شركة كاتيك الصينية، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 27 أيار/ مايو.

ونوه التراس بأهمية الاستفادة من الخبرة الصينية المتميزة في العديد من مجالات التصنيع، مشددا علي تنفيذ توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للهيئة للمشاركة في تطوير الصناعات الدفاعية وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون ليس الأول بين الصين ومصر. فقد أعرب المسؤول المصري عن اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الشركات العالمية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة، مضيفا أن التعاون مع شركة كاتيك يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية.

أعلن الموقع الإخباري الصيني الأشهر Sina.com، أن القوات الجوية المصرية تعاقدت على 32 طائرة من دون طيار للاستطلاع والقتال طراز Wing Loong-1D، إلى جانب محطات التحكم، أنظمة الدعم اللوجيستي، وأنظمة الاتصالات ووصلات البيانات، وذلك بقيمة 400 مليون يوان (64 مليون دولار) بواقع 12.5 مليون يوان للطائرة الواحدة (2 مليون دولار).

الطائرة Wing Loong-1D من تصميم وإنتاج “الشركة الصينية لصناعات الطيران Aviation Industry Corporation of China AVIC”، وتُعد النسخة المُحسّنة والمُعززة من الطائرة Wing Loong-1 العاملة لدى القوات الجوية المصرية بلواء الطائرات المُسيّرة من دون طيار، والإصدار الأوسط بينها وبين النسخة Wing Loong-2 الأغلى سعراً (أحد أهم أسباب تعاقد مصر على الطائرة هو سعرها المتوسط وقدراتها الأفضل من Wing Loong-1 والمقاربة لـWing Loong -2).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.