الأبرز

مصر والسودان تتفقان على مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود

مصر والسودان
خلال زيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان لجمهورية مصر العربية في 25 أيار/مايو 2019، ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان أمنية مُشتركة بين البلدين (بوابة الدفاع المصرية)

بوابة الدفاع المصرية

بحسب ماورد بموقعي العربية، وروسيا اليوم، وخلال زيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان لجمهورية مصر العربية في 25 أيار/مايو الجاري، ولقائه بالرئس عبدالفتاح السيسي، فقد تم الاتفاق على تشكيل لجان أمنية مُشتركة بين البلدين.

وستكون هذه اللجان مسؤولة عن إجراءات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الأمنية بين البلدين.

كما وجه رئيس المجلس العسكري السوداني الشكر إلى مصر ودول الخليج لمساندتها السودان وشعبه. وذكرت فضائية ” العربية ” نقلا عن مصادر مطلعة أن البرهان أكد للرئيس عبدالفتاح السيسي أن الخرطوم لن يقيم علاقات مع دول تضر بمصالح مصر والخليج.

من جهتها، أكدت مصر أهمية الحفاظ على وحدة السودان وسلامة أراضيه وضرورة الحفاظ على تكاتف الشعب السوداني.

وبحسب مصدر نقلت عنه مراسلة “العربية” و”الحدث”، فإن هناك اتفاقاً عربياً على دعم السودان اقتصادياً وعسكرياً خلال المرحلة المقبلة.

وتأتي زيارة الفريق أول البرهان، بعد ساعات من زيارة قام بها نائب رئيس المجلس العسكري، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول / محمد حمدان دقلو “حميدتي” إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد الأمير / محمد بن سلمان.

وتعد هذه المرة الأولى التي يسافر فيها البرهان خارج السودان منذ توليه رئاسة المجلس العسكري عقب عزل الرئيس السابق عمر البشير واستقالة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف التي جاءت بعد يوم واحد من عزل البشير.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.