انطلاق النسخة الخامسة من منتدى “أرميا-2019” الروسي وهذه الأسلحة الأكثر إثارة

أرميا-2019
لقطة من منتدى أرميا-2019 الروسي للتقنيات العسكرية (وكالة سبوتنيك)

انطلقت في 25 حزيران/يونيو الجاري النسخة الخامسة من منتدى التقنيات العسكرية الدولية “أرميا-2019″، في روسيا، بمشاركة 1300 شركة دولية بينها شركات تركية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وينظم المنتدى من قبل وزارة الدفاع الروسية في مدينة كوبينكا، كما يقام معرضا للصناعات الدفاعية في إطار المنتدى يعرض فيه أحدث المعدات والأسلحة العسكرية بما فيها منظومة الصواريخ الروسية “S-400″، و”S-300”.

كما يقدم المعرض مختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة التابعة للصناعات الدفاعية الروسية، وأنظمة صواريخ Pantir-S قصيرة المدى ومتوسطة المدى، ودبابات وطائرات هليوكوبتر ومقاتلات.

ويشارك في المعرض ما يقارب 1300 شركة أجنبية من تركيا وأذربيجان والصين والهند وباكستان وغيرها، تعرض 27 ألف منتج عسكري.

وأوضح وزيرالدفاع الروسي سيرغي شويغو، في كلمته خلال الافتتاح، أنه رغم العقوبات المفروضة على صناعة الدفاع الروسية، فإن الشركات الروسية نجحت وتابعت تطورها.

وفي السياق، أجرى سفير تركيا لدى موسكو، محمد صامسار، زيارة إلى الجناح التركي في المعرض، واطلع على معلومات المنتجات التركية.

الأسلحة الأكثر إثارة:

1.   عرضت “روس تيخ” نظام توجيه جديد لقاذفات الصواريخ من طراز 122 ملم “بي سي-30” التي تعمل مع الجيش الروسي، حيث أن التطوير الذي حصل على اسم “او يو-122″، يزيد من دقة السلاح حتى 10 أمتار.

2.   سيتم عرض القنبلة الجوية العنقودية “دريل” الجديدة، التي سيتم الانتهاء من اختباراتها في عام 2019.

3. ستقدم الشركة المتحدة لبناء السفن في المنتدى عددا من السفن التي تحمل صواريخ “كاليبر-ان كي”، بما في ذلك الفرقاطة متعددة المهام ضمن مشروع “22356” القادرة على حمل 32 صاروخا مجنحا، وأسلحته الرئيسية هي 16 صاروخا من عيار “كاليبران كي اي” و16 صاروخا من طراز “ياخونت” المضاد للصواريخ (نموذج معد للتصدير من صاروخ أونيكس)، إن الفرقاطات الموجودة في مشروع مماثل “22350”، والتي تعمل مع القوات البحرية الروسية، قادرة على حمل 16 صاروخا من نوع “كاليبر” و”أونيكس”.

4. سيقدم مركز أبحاث كريلوف الوطني في المنتدى مشروعا جديدا لتصميم حاملة طائرات تتجاوز نظيرتها البريطانية، إلى “الملكة إليزابيث”.

5.   وتعرض شركة “مروحيات روسيا” (جزء من روستيخ) للمرة الأولى التي قدمت في المنتدى العسكري التقني الدولي “آرميا-2019” أحدث طائرة هليكوبتر هجومية من طراز “مي-28 ان ام” وطائرة هليكوبتر هجومية استطلاع من طراز “كا-52″، تم تعديلها مع الأخد بالاعتبار التجربة القتالية.

6.  وسيتم عرض أحدث طائرة جوية روسية دون طيار “كورسار” في منتدى “آرميا 2019″، والتي يبلغ الحد الأقصى لوزن الجهاز عند الإقلاع 200كغ، ومدى الرحلة 120 كم، وهي قادر على التحليق بسرعة 120-150 كم/ ساعة على ارتفاع يصل إلى 5100م، ومدة الرحلة تصل إلى 10 ساعات. وهي مزودة بمحرك سعة 50 لترا، في المستقبل، سوف تحصل على وحدة قوة بسعة 70 لترا.

7. كما يتم تقديم النموذج الذي يتم التحكم فيه بالراديو لأحدث مركبة جوية روسية دون طيار “أوخوتنيك” (الصياد). وفقًا للبيانات المقدمة خلال منتدى الجيش 2019.

8. وفي “آرميا 2019″، سيتم تقديم عناصر المعدات المستقبلية “المقاتل-3″، التي طورتها شركة “روستيخ”. على وجه الخصوص، الخوذة الجديدة والدروع الواقية وسماعة رأس لحماية السمع ونظارات واقية وغيرها.

9. من بين منتجات الدفاع الجوي الجديدة ستكون منتجات الشركات الروسية الأخرى، على سبيل المثال، أحدث نظام دفاع جوي صاروخي- مدفعي “بانتسير إس ام “على هيكل “تورنادو” ونظام صواريخ الدفاع الجوي “سوسنا”.

10. وسيتم للمرة الأولى عرض تصميم مجسم السلاح النووي الأول للاتحاد السوفييتي” إر ده إس — 1″، والتي بقيت سرية حتى وقت قريب.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.