تفاصيل عن المنظومة الصاروخية التي نشرتها روسيا في القرم

المنظومة الصاروخية الساحلية "أوتيوس"
المنظومة الصاروخية الساحلية "أوتيوس"

تحدثت مجلة “The National Interest” الأميركية، عن المنظومة الصاروخية الساحلية “أوتيوس”، التي نشرها الجيش الروسي في شبه جزيرة القرم.

وذكرت المجلة، أن هذه المنظومة ثابتة، تتمركز في صوامع تحت الأرض، وهي قادرة على منع سفن الإنزال المعادية، من الاقتراب من السواحل الصديقة، وبالتالي غزو المنطقة من جهة البحر الأسود.

وذكرت المجلة، أن المنظومة الصاروخية المذكورة صممت في العهد السوفيتي، وقامت وزارة الدفاع الروسية بتطويرها وتحديثها، بعد انضمام القرم إلى روسيا.

ونوه مؤلف المقالة، بأن منظومة “أوتيوس”، مزودة بصواريخ مضادة للسفن من طراز ” P-35″، وهو ما يجعلها تستحق فعلا لقب “قاتلة السفن”.

وفي وقت سابق، قال فلاديمير كوليشوف، رئيس جهاز حرس الحدود التابع لهيئة الأمن الفيدرالية، إن روسيا تمكنت خلال 5 سنوات، من نشر نظام أمني حديث لحماية حدود الدولة في شبه جزيرة القرم.

وصاروخ “P-35” (حسب تصنيف البنتاغون والناتو – SS-N-3a Shaddock)، هو صاروخ مجنح سوفيتي مضاد للسفن، ينصب على السفن والغواصات والمنظومات الساحلية الثابتة، وله مسارات طيران مرنة قابلة للبرمجة. وصمم المجمع لتدمير السفن السطحية بشكل انتقائي وراء أفق الرادار.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.