شركة بوينغ: الإمارات تُصدر طلباً رسمياً لشراء طائرة النقل ‏KC-46A‎

طائرة KC-46A
طائرة KC-46A في رحلة جوية في 9 أكتوبر 2015 (شركة بوينغ)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

برزت الإمارات العربية المتحدة كزبون مفاجئ لطائرة النقل KC-46A Pegasus، بعد أن تقدمت رسميًا بطلب لشرائها، وفقًا لما ذكرته الشركة المصنعة “بوينغ” (Boeing).

وفي حديث للصحفيين في حدث إعلامي على هامش قمة الأمن الإقليمي السنوية “شانغريلا للحوار” في سنغافورة، أكد جيف شوكي، نائب رئيس بوينغ لقسم المبيعات العالمية، أن “الدولة الشرق أوسطية قد أصدرت خطابًا لشراء ثلاث ناقلات”.

بهذا، تنضم الإمارات العربية المتحدة الآن إلى قائمة الأسواق المحتملة لـKC-46A، إلى جانب الأطراف المعنية الأخرى مثل إندونيسيا وإسرائيل والنرويج وقطر والناتو.

وكانت اليابان انضمت بالفعل إلى سلاح الجو الأميركي في اختيار طائرة KC-46، مع طلب الحصول على أربع طائرات وافقت عليها وزارة الخارجية الأميركية في عام 2016 في حين تم التعاقد عليهما بالفعل من خلال برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية.

ويُعدّ طلب الإمارات لشراء KC-46A مفاجأة، نظرًا لأنه يشغل حاليًا ثلاث طائرات نقل متعددة المهام من نوع A330 من إنتاج شركة “إيرباص” (Airbus). وتُشغّل الإمارات 150 مقاتلة أف-16 إيه/أف من إنتاج لوكهيد مارتن الأميركية وميراج-2000 من إنتاج داسو الفرنسية.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت دولة الإمارات العربية المتحدة تعقد مناقصة تنافسية لناقلات إضافية. وقامت شركة إيرباص بإحالة أخبار الدفاع إلى الزبون عندما سئل عما إذا كانت الشركة المصنعة الأوروبية قد تلقت اهتمامًا من الإمارات العربية المتحدة بشأن ناقلات إضافية.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/mideast-africa/2019/05/31/uae-issues-formal-request-to-buy-kc-46a-tanker-says-boeing/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat