قائمة أفضل الدبابات القتالية في العالم

دبابة تي-14
الزوار يمرون بجانب دبابة روسية من نوع أرماتا تي-14 في Kubinka Patriot Park خارج موسكو خلال المنتدى العسكري-الفني العسكري -2015 في 21 أغسطس 2018 (AFP)

شغلت الدبابة الروسية “تي-14″، المركز الأول في قائمة أفضل الدبابات القتالية في العالم، التي ضمت 12 دبابة من مختلف دول العالم. وتخطت الدبابة الروسية، نظيرتيها الفرنسية والألمانية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

ونشر موقع World Digital News في موقع “إنستغرام”، قائمة الدبابات المتفوقة بالكامل.

https://www.instagram.com/p/BxmJgv9FrTd/?utm_source=ig_web_copy_link

ومن الصفات التي ميّزت دبابة “تي-14″( أرماتا)، عن الدبابات السوفيتية والروسية السابقة، كتلتها وعيار مدفعها وتدريعها وقوتها النارية. وعلى سبيل المثال تقلص وزن الدبابة، إلى 49 طنا، لأن برجها بات غير مأهول، وارتفاعها عن الأرض بات أقل. وفي ذات الوقت زادت سرعة الدبابة لتصل إلى 90 كيلومترا في الساعة. وهي مزودة بمدفع من عيار 125 أو 152 ملم، يضمن لها قدرات نارية متقدمة. وأما الحماية الأمامية للدبابة، فتعتمد على ألواح مدرعة من المواد المركبة، ويسمح تصميمها، بحمايتها من احتمال الإصابة بقذائف معادية.

وشغلت المركز الثاني في الترتيب، الدبابة الفرنسية  AMX-56 Leclerc، وفي المركز الثالث جاءت الألمانية Leopard 2 A7+، وحلت في المركز الرابع الدبابة الأميركية Abrams، فيما احتلت الإسرائيلية “ميركافا” المركز السابع.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.