انطلاق برنامج “Pacer Pharaoh” لتطوير محركات مقاتلات أف-16 المصرية

أف-16 مصرية
صورة مأخوذة من شريط فيديو نشرته وزارة الدفاع المصرية في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2017، تُظهر طائرة مقاتلة من طراز أف-16 تابعة للقوات الجوية المصرية، فيها طيار يقدّم إيماءة مرفوعة أثناء هبوطها على مدرج (AFP)

محمد الكناني – بوابة الدفاع المصرية

في إطار البرنامج المُخطط لتطوير أسطول مقاتلات أف-16 المصرية وتحقيق الاستدامة العملانية لها، ينطلق برنامج تطوير محركات F-110 الدافعة لتلك المقاتلات، في 25 تموز/يوليو الجاري، في حفل رسمي بحضور من مسؤولي القوات الجوية الأميركية، القوات الجوية المصرية، شركة جنرال إلكتريك للطيران المصنعة للمحركات، شركة ستاندارد إيرو لأعمال الإصلاح والعمرة وأخيرا وكالة لوجستيات الدفاع-الشعبة الجوية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، وذلك بمنشآت شركة ستاندارد إيرو في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأميركية.

الحفل سيشهد دخول أول محرك من طراز F-110-100 في برنامج إطالة عمر الخدمة للمقاتلات المصرية Service Life Extension Program SLEP ضمن برنامج “Pacer Pharaoh”. وسيسهم الحفل في التعرف على الجهد السريع المبذول بالتعاون بين القوات الجوية الامريكية والشركات الصناعيين لعمرة وإصلاح محركات أسطول أف-16 القوات الجوية المصرية.

العقد المصري يشهد التعاون الأول من نوعه بين شركتي جنرال إلكتريك وستاندارد إيرو الأميركيتين، والذي سيضن دعماً مستمراً لمصر من خلال توفير القدرات اللازمة لبرنامج إطالة عمر الخدمة SLEP وبرنامج السلامة البنيوية للمحركات Engine Structural Integrity Program ENSIP. كما يوفر الاتفاق دعما غير منقطع للقوات الجوية المصرية وللقوات الجوية الأميركية نفسها والدول الشريكية ولشركة جنرال إلكتريك.

الجهد التعاوني المبذول بين القوات الجوية الأميركية، وكالة لوجستيات الدفاع، شركة جنرال إلكتريك وشركة ستاندارد إيرو، في تنفيذ العقد المصري، يفتح الباب لمزيد من عقود برامج الصيانة والعمرة للمحركات للدول الأخري، مع هدف توفير كافة الخيارات لكل طرف حدة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.