تركيا ستبدأ قريبًا إنتاج نسخة محدثة من الطائرات المسيّرة

طائرة مسيرة
طائرة العنقاء أكسونغور بدون طيار التركية خلال معرض IDEF 2019 (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 6 تموز/ يوليو أن بلاده ستبدأ قريبًا في إنتاج نسخة محدثة وبجودة عالية جدًا من الطائرات بدون الطيار (المسيرة)، بحسب ما نقلت ترك برس.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل تخرج دفعة من الضباط من جامعة الدفاع الوطني في مدينة إسطنبول، بينهم ضباط من 11 دولة حول العالم.

وقال أردوغان إن تركيا أصبحت دولة قوية ولها إمكانية ضرب المنظمات الإرهابية في مواقعها وعدم السماح لها بالوصول إلى مبتغاها في استهداف المواقع التركية.

وأضاف: “لقد تم منع تركيا من شراء أو حتى تأجير طائرات مراقبة بدون طيار وطائرات مقاتلة بدون طيار. وهذا دفعنا إلى تلبية احتياجاتنا من منتجاتنا”.

 وبيّن أن “تركيا الآن تصنع طائراتها المراقبة بدون طيار وطائراتها المقاتلة بدون طيار. وخلال عدة أشهر سنبدأ في إنتاج نسخة محدثة بجودة عالية جدًا من هذه الطائرات”.

وتابع الرئيس أردوغان حديثه: “إن الجيش القوي ليس الشجاع فقط بل هو الجيش المتعلم والذي يدار بشكل صحيح. نحن نولي أهمية كبيرة لتعليم الضباط وكافة أعضاء القوات المسلحة”.

وباتت تركيا تحتل المرتبة السادسة عالميًا في الوقت الراهن، من بين الدول القادرة على إنتاج الطائرات بدون طيار وأسلحتها الذكية، بالاعتماد على الإمكانات الوطنية المحلية.

تُساهم الطائرات بدون طيار التركية محلية الصنع، بشكل محلوظ، في زيادة نشاط وتأثير القوات المسلحة التركية، ثاني أكبر جيوش حلف شمال الأطلسي (ناتو)، خلال عمليات مكافحة الإرهاب داخل وخارج البلاد.

وتُشير معطيات رسمية إلى أن القوات المسلحة التركية باتت ترصد الأهداف بسهولة كبيرة خلال المرحلة الأخيرة، بفضل استخدامها للطائرات بدون طيار المحلية في العمليات العسكرية.

وتستخدم القوات التركية أيضًا، الطائرات بدون طيار، خلال عملياتها الأمنية وأنشطة المراقبة والرصد على طول المناطق الحدودية، فضلًا عن استهداف التهديدات بشكل فوري وفعّال، وفق تقارير تركية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.