شاهد الطائرات التي حلّقت فوق الرئيس ترامب في احتفال الرابع من تموز ‏

دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقف وراء زجاج واقٍ خلال احتفال بعيد الاستقلال أمام نصب لنكولن التذكاري في 4 يوليو 2019 في واشنطن. (AP Photo / أندرو هارنيك)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وسط رذاذ ثابت وبإحاطة كبار القادة العسكريين في البلاد، حوّل الرئيس الأميركي دونالد ترامب المركز الوطني إلى عرض جوي الأسبوع الماضي، حيث حلّقت الطائرات من كافة الخدمات الأربعة وخفر السواحل فوق نصب لنكولن التذكاري في احتفال صاخب وفخور بولادة أميركا قبل 243 سنة.

قضى ترامب الجزء الأول من خطابه “تحية لأميركا” وهو يثمن فضائل أولئك الذين أسسوا هذه الأمة، وهو حدث تاريخي لم يكن ليحدث لولا القوة العسكرية.

وبعد حوالي 20 دقيقة، دعا ترامب وزير الدفاع بالإنابة مارك إسبير ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد إلى جناحه على المنصة. وبعدها بدأت السماء في الهدير.

وبالفعل، بدأ العرض الجوي قبل وصول ترامب باستخدام طائرة VC-25، وهي طائرة بوينغ التي أصبحت “Air Force One” عندما يكون الرئيس على متنها. لكن التكريم الحقيقي للقوات الجوية جاء بعد أن لخّص ترامب تاريخ خمس خدمات عسكرية.

في البداية، كان خفر السواحل؛ حيث قدّم مروحيات HH-60 Pave Hawk، HH-65 Dolphin و AC-144 Ocean Sentry.

بعد ذلك، كان سلاح الجو، الذي أرسل مقاتلين من طراز أف-22 رابتور من قاعدة لانجلي الجوية في فرجينيا وطائرة B-2 Spirit من قاعدة ويتمان الجوية في ميسوري.

بعد ذلك بفترة قصيرة، أرسلت القوات البحرية طائرتين هليكوبتر من طراز F / A-18F Super Hornets ومقاتلتي F-35C Lightnings.

وأعقب الطائرات المقاتلة طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي VH-92، التي ستصبح قريباً طائرة “مارين وان” (Marine One) الجديدة الخاصة بالرئيس ، إلى جانب طائرتين من طراز V-22 Osprey.

تبع ذلك رحلة من أربع طائرات هليكوبتر من طراز AH-64 Apache، من نقطة انطلاق لم يشر إليها الرئيس.

وجاء النهائي الكبير، بقدر ما هو العنصر الجوي للحدث، في الوقت الذي حلقت فيه ست طائرات من طراز F/A 18 هورنتس من فريق “بلو إنجلز” التابع للقوات البحرية لأول مرة فوق النصب لنكولن التذكاري.

وقدرت صحيفة واشنطن بوست تكلفة التحليق بأكثر من 500000 دولار في الساعة.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.militarytimes.com/news/your-military/2019/07/05/watch-the-aircraft-that-flew-over-trumps-july-4-extravaganza/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.