فرنسا: تقنية مميزة ستساعد الجنود المستقبليين على الطيران (فيديو)

العرض العسكري الفرنسي
الرئيس التنفيذي لشركة زاباتا، فرانكي زاباتا، على متن طائرة هوفيربورد أو "فلاي بورد" قبل العرض العسكري ليوم الباستيل في شارع الشانزليزيه في باريس في 14 يوليو 2019 (AFP)

أذهل المخترع، فرانكي زاباتا، الحضور في العرض المخصص لعيد فرنسا الوطني في 14 تموز/يوليو الجاري، بكشفه عن تقنية مميزة ستساعد الجنود المستقبليين على الطيران، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وخلال العرض قام المخترع بحمل بندقية “إم-16” في إحدى يديه، واستعرض قدراته على الطيران والمناورة بسرعة عالية في الجو على جهاز Flyboard Air طائر كان قد صممه بنفسه.

وتبعاً للمخترع فإن الجهاز الذي صمم خصيصا ليمنح الجنود المستقبليين القدرة على الطيران، مزود بخمسة محركات نفاثة صغيرة تعمل بالكيروسين، تمنحه القدرة على التحليق لمدة 10 دقائق بسرعة تصل إلى 190 كلم/ساعة.

وأحيت فرنسا  ذكرى عيدها الوطني هذا العام في 14 يوليو الجاري، وشهدت المناسبة عرضا عسكريا مهيبا تحت شعار التعاون العسكري الأوروبي، حضره الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية من عدة دول أوروبية، وشارك فيه نحو 4300 جندي، و1967 آلية عسكرية، و69 طائرة، 39 مروحية، و237 حصانا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.