SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

كوريا الجنوبية تؤكّد أن المناورات العسكرية مع أميركا ستمضي قدما

مركبات هجوميةمركبات هجومية برمائية تابعة لقوات المارينز الكورية الجنوبية تطلق قنابل دخان خلال مناورة النسر ‏المشترك بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في عام 2017‏‎ ‎‏(رويترز)‏

قال مسؤول كبير بكوريا الجنوبية في 20 تموز/ يوليو، إن المناورات العسكرية بين بلاده والولايات المتحدة ستمضي قدما الشهر المقبل وفقا للمقرر، نافيا مزاعم بيونجيانج بأنها ستمثل انتهاكا لاتفاق بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وقال تشاو جونج-كون المسؤول عن التخطيط للسلام بفريق الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن للمنتدى الاستراتيجي السنوي لمعهد أسبن ”إن طبيعة المناورات ليست هجومية… (وتهدف) لتعزيز التحالف“.

وقال تشاو لرويترز في وقت لاحق إن المناورات المقررة الشهر المقبل ستشمل في معظمها محاكاة بالكمبيوتر وليس نشر جنود على الأرض.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية قال يوم الثلاثاء إن ترامب أكد في اجتماعه مع كيم الشهر الماضي أن المناورات المشتركة ستتوقف، مضيفا أن قرار إجراء المناورات سيمثل ”انتهاكا واضحا“ للاتفاقيات بين الزعيمين التي أعلنت في قمة بسنغافورة في العام الماضي.

شارك الخبر: