إليكم الأسلحة المتقدمة التي قد يشهدها العرض العسكري الصيني القادم

قاذفة صينية
قاذفة صينية من طراز H-6K تقوم بدوريات في الجزر والشعاب المرجانية في بحر الصين الجنوبي. قد تظهر نسخة جديدة من الطائرة في عرض 1 أكتوبر. (ليو روي / شينخوا عبر AP)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

اعلنت السلطات الصينية في 29 آب/أغسطس الجاري أن بلادها ستعرض بعض المعدات العسكرية المتقدمة المنتجة محلياً في عرض عسكري قادم. ويحتفل العرض، الذي سيعقد في الأول من تشرين الأول/أكتوبر في العاصمة بكين، بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية في أعقاب النصر الشيوعي للقوات القومية في عام 1949.

وفقًا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، سيكون العرض الحالي الأكبر على الإطلاق مقارنة باحتفالات الذكرى السنوية 50 و60 لتأسيس الجمهورية، وكذلك العرض العسكري في عام 2015 الذي احتفل بهزيمة الحلفاء لليابان الإمبراطورية في عام 1945.

وقال الجنرال تساي تشى جون، عضو هيئة الأركان العامة للجيش الصيني، في مؤتمر صحفي في بكين مؤخراً إن جيش التحرير الشعبي الصيني “سيعرض بعض الأسلحة المتقدمة لأول مرة”. وفي حين لم يخض المسؤول في التفاصيل، ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست في هونج كونج أن أنظمة الأسلحة التي ستظهر للمرة الأولى تشمل الصاروخ البالستي العابر للقارات المتنقل على الطرق من نوع DF-41 والصاروخ البالستي المُطلق من الغواصات من طراز JL-2.

يتم تزويد كل من الصاروخين المذكورين عادة برؤوس حربية نووية. إن DF-41 قادر على حمل 10-12 رأسًا نوويًا، يمكن توجيه كل منها إلى هدف مختلف.

وتشير بعض الصور المسرّبة إلى أن نسخة جديدة من قاذفة Xi’an H-6K وقاذفة صواريخ كروز ستظهر في العرض أيضاً. تم تزويد هذا البديل، الذي يُطلق عليه اسم H-6N، بمسبار للتزود بالوقود على متن الطائرة لتوسيع مداها.

كما ستشارك الطائرة المقاتلة الشبحية J-20، التي دخلت الخدمة التشغيلية مع القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني هذا العام بعد الاختبار والتقييم التشغيليين، في العرض الاستعراضي على الرغم من أن هذا لن يكون أول ظهور لها في مثل هذه الأحداث.

وشدد تساى على أن حجم العرض العسكري ليس علامة على العدوان وأن جيش التحرير الشعبي “ملتزم بحماية السلام العالمي والاستقرار الإقليمي”. وقال إن “هذا العرض العسكري لن يستهدف أي دولة أو مناطق وأي حوادث محددة”.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/asia-pacific/2019/08/29/here-are-the-advanced-weapons-we-might-see-at-chinas-military-parade/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.