في ثالثة من نوعها في أسبوع.. كوريا الشمالية تُطلق مقذوفات غير محدّدة قصيرة المدى

كوريا الشمالية
صورة التقطت في 4 أيار/مايو 2019 وتم إصدارها من وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية (KCNA) في كوريا الشمالية في 5 أيار/مايو 2019 تُظهر اختبار قاذفات صواريخ تطلق النار أثناء اختبار للأسلحة في مكان غير معلوم في كوريا الشمالية (AFP)

أطلقت كوريا الشماليّة فجر الثاني من آب/أغسطس الجاري مقذوفات غير محدّدة قصيرة المدى، بحسب ما نقلت وكالة “يونهاب” للأنباء عن رئاسة الأركان الكوريّة الجنوبيّة.

وعمليّات الإطلاق هذه، وهي الثالثة من نوعها في أسبوع، تمّت مِن الساحل الشرقي لكوريا الشماليّة، وفق ما نقلت “يونهاب” عن المصدر نفسه. 

وأُطلِقت المقذوفات بشكل منفصل، قبل الفجر، من يونغ هونغ في مقاطعة هامغيونغ، وسقطت ببحر اليابان، استنادًا إلى رئاسة الأركان الكوريّة الجنوبيّة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أنّ عمليّات الإطلاق الصاروخيّة الكوريّة الشماليّة الأخيرة “لا تمثّل مشكلة” بالنسبة إليه.

وقال ترامب لصحافيّين بالبيت الأبيض “هذا لا يمثّل مشكلة بالنسبة إليّ. سنرى ما سيحدث، لكنّ الصواريخ القصيرة المدى شائعة للغاية”.

وأطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق الأربعاء ما قالت سيول إنّهما صاروخان بالستيان، بعد أيام من إطلاق صاروخين آخرين قصيري المدى قالت بيونغ يانغ إنّهما بمثابة “تحذير رسمي للعسكريين العدوانيين الكوريين الجنوبيين” الذين يصرون على رغبتهم بإجراء التدريبات المشتركة مع الولايات المتحدة.

ويتوقع بدء التدريبات الإثنين على أن تستمرّ نحو أسبوعين. وكانت واشنطن وسيول خفّضتا بداية العام نطاق هذه التدريبات على خلفية المسار الدبلوماسي القائم مع بيونغ يانغ.

وأدان الأعضاء الأوروبيون بمجلس الأمن الدولي عمليات الإطلاق الصاروخية الكورية الشمالية.

ولم يصدر تعليق عن بيونغ يانغ في ما يتعلّق بإطلاق المقذوفات فجر الجمعة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate