الأبرز

قوات من روسيا ومصر وبيلاروس تسيطر على مطار خلال تدريبات “حماة الصداقة-2019”

مناورات حماة الصداقة
قوات مصرية مشاركة في مناورات "حماة الصداقة" مع القوات الروسية والبيلاروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 22 آب/ أغسطس، أن المشاركين في التدريبات العسكرية “حماة الصداقة-2019” من روسيا وبيلاروس ومصر، سيطروا على مطار خلال التدريبات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه كجزء من المجموعة التكتيكية، قامت القوات بالهبوط العملي وممارسة الإجراءات التكتيكية للاستيلاء على مطار العدو بالقرب من منطقة ريازان في روسيا.

وأشارت إلى أنه في يوم 22 أغسطس، كجزء من المرحلة التحضيرية للتدريبات التكتيكية الدولية الروسية المصرية البيلاروسية، أجرى المظليون من البلدان الثلاثة تدريبات تكتيكية مشتركة على موقع الهبوط تشيتوفو.

ونفذ الهبوط باستخدام أنظمة المظلات “الباراشوت” D-10 من طائرات الهليكوبتر Mi-8 AMTSH على ارتفاع 600 متر، وبعد الهبوط، قام أفراد الوحدة المشتركة في المهام التكتيكية بالاستيلاء على مطار العدو حتى تقترب القوات الرئيسة للمجموعة منه.

ويشارك أكثر من 1000 فرد من العسكريين في هذه التدريبات، بما في ذلك نحو 650 من القوات الروسية المحمولة جوا، وأكثر من 150 من القوات المسلحة المصرية، وما يصل إلى 250 من العسكريين من بيلاروس، فضلا عن وجود أكثر من 100 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية، وأربع طائرات من طراز إيل-76 من روسيا، وطائرتين من سلاح الجو المصري (C-130 هرقل وCASA C-295).

وستتم المرحلة النشطة من التدريبات العسكرية، في الفترة من 26 إلى 28 آب/ أغسطس الجاري.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.